منوعات

محلل سياسي: البيجيدي أصبح عدواً للمغاربة

قال عمر الشرقاوي، أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، إن حزب العدالة والتنمية الذي وصفه ب”حزب صوتكم همزتنا لفرضها”، يتسابق إلى جميع القرارات التي فيها ضرر للمواطنين.

وأشار في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن “البجيدي” لا هم له سوى الانتقام من المواطن وملئ ميزانية الخزينة على حسابه.

وأوضح الشرقاوي، أنه يقول هذا الاستنتاج “لانه في 2017 جاب البيجيدي مقترح دخلوا على القانون المالي يمنع الحجز على الاموال العامة بينما من حق الادارة الحجز على اموال المواطن واللجوء لمسطرة الاكراه البدني في حالة عدم دفع ما حكم عليه”.

وأضاف قائلا:” طبعا رفض المقترح وعاود جابتوا الحكومة في 2019 وربما سيرفض وحتى ان مررته الحكومة بالقوة فذلك ليس انتصارا بل مسمارا اخر يدق في نعش الثقة في المؤسسات”.

وزاد في تدوينته، ” لكن البيجيدي في 2019 جاب مقترح غاية في السخرية وهو تعديل قانون تنظيمي باش يسمح لرؤساء الجماعات بحجز السيارات وعقلها بالصابو الى حين اداء واجبات الباركينغ، ليختم التدوينة متسائلا: “واش هذا تنتظر منه شي حاجة تتخلص برلماني يدافع على حقوق المواطن فيتحول الى اكبر عدو له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى