منوعات

عودة الحجر الصحي بالمغرب؟ إجراءات جديدة صارمة لمواجهة انتشار كورونا

أعلنت وزارة الداخلية عن قرار جديد، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، سينطلق العمل بها ابتداء من يومه الخميس 20 غشت فهل تكون مؤشرا على عودة الحجر الصحي بالمغرب ؟

ومن بين هذه الإجراءات ،التي نقلتها جريدة الصباح، تشديد المراقبة بمداخل ومخارج المدن، واشتراط، ابتداء من السادسة مساء من يوم غد الخميس،التوفر على رخص التنقل المسلمة من السلطات المحلية، قبل السماح بالتنقل، واغلاق المحلات التجارية ابتداء من العاشرة مساء، ومنع جميع التجمعات، وإغلاق المطاعم في الساعة 11 مساء.
كما نصت الإجراءات نفسها على إغلاق الحدائق العمومية، وقاعات الألعاب الرياضيةوملاعب القرب، وتخفيض عدد الركاب في وسائل النقل بنسبة 50 في المائة، وفرض رقابة صارمة على ارتداء الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي في الفضاءات العمومية.
وهمت الاجراءات ذاتها إغلاق الشواطئ ابتداء من يوم السبت 22 غشت، أما على مستوى الأحياء التي تشكل بؤرا للفيروس، فتم الإعلان عن تشديد المراقبة في نقط التفتيش، ومنع الانتقال منها وإليها، دون الحصول على رخص التنقل المسلمة من السلطات لأسباب مهنية أو إنسانية أو صحية، وإغلاق جميع المحلات التجارية ابتداء من 8 مساء، واغلاق الاسواق المحلية على الساعة الرابعة عصرا، والحمامات وصالونات التجميل.

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى