عاجل.. تقارير: يوفنتوس يقيل ماوريسيو ساري بعد وداع دوري أبطال أوروبا

0


كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن نادي يوفنتوس الإيطالي قرر إقالة المدرب ماوريسيو ساري، بعد خروج الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد فريق ليون الفرنسي.

وانتهى مشوار يوفنتوس الإيطالي عند الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على الرغم من فوزه على ضيفه ليون الفرنسي 2-1 الجمعة خلف أبواب موصدة، وذلك لخسارة تعرض لها قبل أشهر عدة في ملعب منافسه قبل قرار تعليق المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وخسر فريق يوفنتوس لقاء الذهاب صفر-1 في 26 فبراير الماضي قبل تعليق الموسم، وبدأ لقاء الإياب متأخرا بركلة جزاء نفذها الهولندي ممفيس ديباي (12)، لكنه عاد الى الأجواء بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (43 من ركلة جزاء و60)، من دون أن ينجح في النهاية بحجز بطاقته إلى لشبونة حيث تستكمل المسابقة ببطولة مصغرة نتيجة تداعيات «كوفيد-19».

اقرأ أيضًا: كريستيانو رونالدو لن يكتفي بـ«دوري يوفنتوس».. أين يذهب البرتغالي؟

وتوج المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، لكن الفريق لم يظهر بالمستوى المنتظر خلال البطولة، وعانى في العديد من المباريات خاصة عقب استئناف المسابقة، وفشل في تحقيق حلم البيانكونيري في التتويج باللقب القاري.

وتعرض ساري للعديد من الانتقادات على مدار الموسم بسبب طريقة اللعب، والتي يرى البعض أنها لا تناسب البيانكونيري، وأنه لم ينجح في استغلال النجوم المتواجدين في الفريق بالشكل الأمثل هو ما أثر على النتائج خاصة في نهاية الموسم.

ووفقًا لشبكة سكاي سبورتس، يوفنتوس قرر أن ماوريسيو ساري لن يكون مدربا للموسم المقبل، وأبلغت الإدارة الموظفين والفريق بالإعفاء، وأن البيان الرسمي سيعلن في الساعات القليلة القادمة.

وكان يُعتقد أن القرار سيأتي في غضون أيام قليلة، لكن رئيس نادي يوفنتوس أندريا أنييلي أراد تسريع الأمور من أجل التجهيز لموسم 2020-2021.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.