بسبب كورونا، وزارة الصحة تتخذ قرارا جديدا مباشرة بعد عيد الأضحى

0

أصدرت وزارة الصحة دورية أعلنت فيها عن إلغاء العطل الصيفية للأطر الطبية والتمريضية وكل العاملين بالمؤسسات التابعة لوزارة الصحة بجميع جهات المملكة، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بوباء “كوفيدـ 19″.

وحسب المصدر نفسه؛ سيتم استدعاء الأطر الطبية والتمريضية الموجودين في الوقت الحالي في عطلة، من أجل الالتحاق بمراكز عملهم، ويأتي هذا القرار في وقت بدأ فيه عدد حالات الإصابة بـ”كورونا” يعرف تزايدا مضطردا، خاصة خلال عيد الأضحى.

وحسب الدورية التي اطلع  عليها ميديا 7، فإنه “نظرا للتطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار كوفيد 19 ببلادنا وبهدف ضمان استمرار أداء المنظومة الصحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتفقين، فقد تقرر ابتداء من 03 غشت 2020 تعليق منح الرخص السنوية حتى إشعار آخر وذلك لضرورة المصلحة. كما يتعين على المستفيدين من الرخصة السنوية الالتحاق بمقرات عملهم داخل أجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار”.

وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى أكثر من 25537 حالة في المغرب منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، بحسب آخر معطيات وزارة الصحة؛ فيما عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتا��ج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1269657 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

ويؤثر التزايد المضطرد للإصابات في ملء مستشفيات المملكة عن كاملها، إذ أفادت ولاية جهة الدار البيضاء سطات بأن نسبة ملء الأسرة بمستشفيات الجهة المخصصة لاستقبال المصابين بـ”كوفيد- 19″ بلغت 83.77 في المائة حتى 31 يوليوز 2020.

وأوضحت معطيات إحصائية حول وضعية هذه المستشفيات الميدانية أن الأمر يتعلق بالمستشفى الميداني للمعرض الدولي بالدار البيضاء ومستشفى بنسليمان ومستشفى الجديدة، مشيرة إلى أن عدد الأسرة المملوءة بها محدد في 1616 سريرا من مجموع طاقاتها الاستيعابية المحددة في 1929 سريرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.