منوعات

قبل يومين من تمديد الحجر الصحي.. اليوبي يعود للواجهة ويتحدث عن ارتفاع المصابين بكورونا

قال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، إنه من المحتمل أن تسجل المملكة ارتفاعا في عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا ” المستجد خلال الأيام المقبلة، في حال تم رفع الحجر الصحي بشكل نهائي.

وأضاف المتحدث ذاته أن تطور منحى الوضعية الوبائية، لا يرتبط بعدد الحالات المصابة بكوفيد 19 التي يتم تسجيلها بشكل يومي، وفق ما جاء في “نفس”.

وأوضح اليوبي، أنه بالرغم من تخفيف تدابير الحجر الصحي خلال اليومين الماضيين، إلا أن عدد الحالات المصابة بالفيروس، ظل مستقرا ما بين 20 و 30 حالة.

وشدد مدير مديرية الأوبئة، على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات، والحرص على تنظيف وتعقيم اليدين باستمرار، مبرزا أن أي تراخي من طرف المواطنين في الإلتزام بهذه التدابير الوقائية، سيتسبب في تدهور الوضعية الوبائية في المملكة بشكل كارثي.

وعن عقار الكلوروكين الذي أثار جدلا واسعا في الآونة الأخيرة، حيث أعلنت المنظمة العالمية للصحة عن تعليق التجارب السريرية للعقار قبل تراجعها عن هذا القرار فيما بعد، أكد اليوبي أن اللجنة العلمية، ظلت متشبثة بنجاعة الكلوروكين في التخفيف من حدة الفيروس، مشيرا إلى أن المنظمة المكلفة بمراقبة الأعراض الجانبية للأدوية التي تدخل ضمن البروتوكول العلاجي، لم تكشف عن أي أعراض خطيرة جانبية لهذا العقار.

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت اليوم الثلاثاء عن تسجيل 106 حالة إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 8408 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى