منوعات

كورونا يقتحم سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء

كشفت التحاليل المخبرية التي أجريت على عدد من تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بمنطقة سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء، اليوم الاثنين 1 يونيو 2020، عن إصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا المستجد.

وقال الغازي عبد النبي، رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، “سمعنا بإصابة عدد من زملائنا بفيروس كورونا 5 تجار وأحد الموظفين”.

وأضاف: مازالت الأجواء داخل السوق طبيعية، ليس هناك أي إغلاق ولم نتوصل بأية معلومة مؤكدة من إدارة السوق أو الجهات المختصة.

من جهة أخرى، يقول أحد تجار السوق المذكور إن هناك غيابا تاما لشروط الوقاية التي توصي بها وزارة الصحة، خصوصا ما يتعلق بالتباعد الاجتماعي والتعقيم، حيث يتوافد على السوق يوميا آلاف الأشخاص منهم من يحترم شروط الوقاية ومنهم من لا يكترث.

يذكر أن عددا من الأسواق بمدينة الدار البيضاء أغلقت أبوابها بعد تسجيل إصابات بكوفيد19، منها سوق الجملة للسمك بمنطقة مولاي رشيد الذي أصبح بؤرة لتفشي الوباء وسجلت فيه 70 إصابة تقريبا، سوق بدر بمنطقة بوركون الذي سجلت به 5 حالات، سوق الشريفة بمنطقة عين الشق سجلت فيه ثلاث حالات، اثنين منهم بائعي أسماك أصيبوا بعد مخالطتهم لتجار سوق الجملة للسمك.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى