منوعات

تفاصيل الصراع.. محمد اليوبي للوزير أيت الطالب: حتى تكون دار باك ونقدم استقالتي

ماذا يجري بين وزير الصحة خالد أيت الطالب ومدير مديرية الأوبئة بهذه الوزارة محمد اليوبي الذي تحول الى نجم لدى المغاربة في هذا الزمن الكوروني؟

كشف موقع “أذار” أن جذور الخلاف بين الرجلين بدأ منذ أن عين خالد أبت الطالب على رأس هذه الوزارة لأن الوزير كان يريد زرع بعض المحسوبين عليه في مفاصل وازرة الصحة.

وذكر مصدرنا أن رقعة الخلاف اتسعت أكثر مع ظهور فيروس كورونا خاصة بعد أن أبدي اليوبي ملاحظات طبية وعلمية على بعض الصفقات التي أبرمها الوزير أيت الطالب.

وهي الملاحظات التي لم يعرها الوزير أي اعتبار، وفق مصدر الموقع.

وقد وصل الخلاف بين الرجلين، في لحظة توتر شديد وهما نازلان الدرج، بحسب مصدر “آذار”، إلى حد أن قال الوزير أيت الطالب لليوبي؛ “ممكن تقدم استقالتك..”.

وقبل أن ينهي الوزير أيت الطالب كلامه رد عليه اليوبي بالحرف وبالدراجة المغربية: “حتى تكون هاذي دار اباك ونقدم استقالتي..”.

وينتظر أن يعرف هذا الخلاف بين وزير الصحة وبين مدير الأوبئة منعطفا جديدا خاصة بعد أن دخلت على الخط جهات عليا وبعد أن تبين أيضا أن أيت الطالب لازال المدير الفعلي للمستشفى الذي كان يسيره قبل الاستوزار، حيث رفض الوزير أن يعين على رأس هذا المستشفى مديرا جديدا.

أكثر من هذا، فقد تبين أيضا أن الوزير أيت الطالب جاء بكاتبته الخاصة وعينها على رأس المعهد البحثي للسرطان دون استشارة بعض الجهات السيادية المعنية بهذا التعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى