منوعات

التوفيق يتصدى لأئمة الولائم والجنائز

وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، مراسلات إلى رؤساء المجالس العلمية المحلية و الإقليمية عبر التراب الوطني ، قصد اتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة، الذين يحضرون ولائم الحفلات والأعراس و الجنائز، بأعداد كبيرة بدون دعوة من أصحابها.

و قالت مراسلة لمندوبية الوزارة بإقليم النواصر ، موجهة إلى المجلس العلمي المحلي ، أن ” هؤلاء المتطفلين يحرصون على الحضور بدون دعوة من صاحب المنزل بأعداد كبيرة منهم و يضاف إليهم متطفلون آخرون ممن لا يزاولون أي مهمة بالمساجد و أغلبهم من القراء في المقابر الأمر الذي يضع صاحب المنزل/المناسبة في حرج شديد و يكلفه أعباء إضافية بسبب العدد الزائد من الحضور”.

و أضافت المراسلة أن ” البعض منهم يعمد في كثير من الأحيان إلى طرد الأئمة جميعهم بدون تردد”.

وطالبت المندوبية من المجلس العلمي المحلي، القيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة والقيمين الدينيين الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، مع اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة.

واشترطت المندوبية في مراسلتها على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة، أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة على أكثر تقدير، مع مراعاة إخبار المندوبية بكل من أخل بهذه الشروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى