Advertisement
منوعات

10 أرقام تاريخية من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

[ad_1]

بلغ مانشستر سيتي الإنجليزي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن فوزه على ريال مدريد، بهدفين مقابل هدف في إياب ثمن النهائي، اليوم الجمعة.

وكان مانشستر سيتي عاد بالفوز بالنتيجة ذاتها ذهابا على ملعب سانتياجو برنابيو في مارس الماضي قبل توقف النشاط الرياضي حول العالم.

اقرأ أيضًا: تقييم آس لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا | كوارث فاران

وسجل رحيم ستيرلينج (9) والبرازيلي جابريال جيسوس (68) هدفي سيتي، والفرنسي كريم بنزيما (28) هدف ريال مدريد.

ويلتقي مانشستر سيتي في الدور التالي مع ليون الفرنسي الذي بلغ هذا الدور على حساب يوفنتوس الايطالي على الرغم من خسارته أمامه 1-2 إيابا، وذلك لفوزه ذهابا بهدف يتيم.

وفي ما يلي أبرز الأرقام الخاصة بمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا:

1- سجل كريم بنزيمة خمسة أهداف في مبارياته الست الأخيرة في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا ، وهو عدد الأهداف التي سجلها في 26 مباراة سابقة من هذا القبيل مجتمعة.

2- سجل رحيم ستيرلينج هدفه رقم 100 في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي ، ليصبح أول إنجليزي يصل إلى ثلاثة أرقام مع النادي منذ دينيس تويرت في عام 1981.

3- أصبح رحيم سترلينج سادس لاعب إنجليزي مختلف يسجل 20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ، بينما وصل واين روني فقط (24 سنة 157 د) إلى هذا المجموع في سن أصغر من مهاجم سيتي (25 سنة 243 د). انتاج.

4 – في مباراتهم في دوري أبطال أوروبا 76 ، سجل مان سيتي هدفه 150 وتلقى هدفه 100 في المسابقة ، وهو أسرع رقمين لكل فريق إنجليزي في المسابقة. رأسا على عقب.

5 – جابرييل جيسوس هو ثاني لاعب يسجل في مباراتي الذهاب والإياب في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد لصالح فريق إنجليزي، بعد رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد في 2002-03.

6 – رافائيل فاران هو أول لاعب في ريال مدريد يرتكب خطأين يؤديان إلى الهدف في مباراة واحدة بدوري الأبطال منذ موسم 2007/2008.

7 – خسر ريال مدريد كلا من ذهاب إياب مباراة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2008-2009، عندما خسر على أرضه وخارج أرضه أمام ليفربول في دور الـ16.

8- الفرص التسعة التي تم إنشاؤها الليلة عن طريق كيفين دي بروين هو أكبر عدد له في مباراة دوري أبطال أوروبا، والأكثر في مباراة ضد ريال مدريد في المسابقة منذ عام 2003، متجاوزًا ثماني فرص لأندريه أرشافين مع زينيت في سبتمبر 2008.

9- 6 مواجهات سابقة جمعت بين الفريقين في مختلف المنافسات الأوروبية، حقق خلالها ريال مدريد إنتصارين مقابل إنتصارين لمانشستر سيتي فيما انتهت مواجهتان بالتعادل.

10- لأول مرة يتم إقصاء زين الدين زيدان من مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن كان منتصراً في 12 مباراة سابقة، فاز زيدان في اثنتين فقط من مبارياته الـ7 في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق الإنجليزية.



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوا�� بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى