Advertisement
غرائب و عجائبمنوعات

ينجو من الموت بأعجوبة رغم توقف قلبه 7 مرات

[ad_1]


نجا رجل في العقد السادس من عمره من الموت بأعجوبة رغم توقف قلبه عن العمل سبع مرات أثناء نقله إلى المستشفى بسيارة إسعاف، بعد إصابته بنوبة قلبية.

بينما كان البريطاني دنكان ستيفنسون (57 عاماً) يتجول مع أصدقائه بالقرب من إحدى البحيرات، بدأ يعاني من نوبية قلبية. وبسبب الموقع الريفي وسوء الأحوال الجوية واجه أصدقاؤه صعوبة في مساعدته حتى تمكنوا أخيرا من طلب الإسعاف من هاتف فندق يقع في قرية قريبة. وسرعان ما ساءت حالة الرجل الصحية وبدأ يعاني من آلام وتشنجات شديدة في الصدر. وبعد ساعة وصلت سيارة الإسعاف، وتبين للمسعفين أن دنكان يعاني من نوبة قلبية حادة، ما دفعهم إلى طلب طائرة هليكوبتر لنقله سريعاً إلى المستشفى.

ولدى هبوط الطائرة، توقف قلب الرجل للمرة الأولى فتم نقله إليها بسرعة، وخلال الرحلة تمكن المسعفون من إستعادة النبض لقلبه الذي توقف سبع مرات.

وعند وصول دنكان إلى المستشفى، أجريت له عملية جراحية عاجلة تم خلالها وضع دعامة في أحد شرايينه المسدودة. ولحسن حظه، استعاد دنكان عافيته بشكل كامل، وتمكن من العودة إلى المنزل بعد ثلاثة أيام فقط من دخوله المستشفى.

وقال دنكان، إنه مدين بحياته لطاقم الإسعاف الجوي الذي نجح في إبقائه على قيد الحياة رغم توقف قلبه لسبع مرات في طائرة الإسعاف، ووجه شكره لأصدقائه الذين أحسنوا التصرف أثناء الحادثة، وفق ما أوردت صحيفة “ميرور” البريطانية. 

[ad_2]

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إ��ى الأعلى