Advertisement
غرائب و عجائبمنوعات

يعيش مع قطعة نقدية في أنفه لمدة 53 عاماً

[ad_1]


عانى رجل روسي من صعوبات في التنفس لأكثر من نصف قرن بسبب عملة نقدية معدنية دخلت في أنفه وهو طفل ونسيها لسنوات طويلة.

وأبلغ الأطباء في مستشفى Konchalovsky City Clinical Hospital في مدينة زيلينوجراد مؤخراً عن حالة غريبة لمريض قال إنه كان غير قادر على التنفس من خلال فتحة أنفه اليمنى لعدة أشهر، وأظهر الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب أن الممر الأنفي الأيمن كان مسدوداً تماماً بواسطة جسم غريب عا��ق في الجزء الخلفي بالقرب من البلعوم الأنفي.

ولم يخبر المريض البالغ من العمر 59 عاماً الأطباء أبداً أن جسماً غريباً قد يكون سبب مشاكل التنفس التي يعاني منها، لأنه لم يكن يعرف بذلك، وبعد رؤية الأشعة المقطعية والجسم الدائري الغامض، تذكر الرجل الذي لم يذكر اسمه أنه كان يلعب بعملة نقدية ويدفعها في أنفه عندما كان يبلغ من العمر ست سنوات.

ونظراً لأن والدته كانت صارمة للغاية، فقد كان خائفاً جداً من إخبارها بأن العملة المعدنية قد علقت في فتحة أنفه اليمنى، لذلك تركها هناك، ومع مرور الوقت، نسي كل شيء عنها. وكان الأطباء يشككون في قصته في البداية، ولكن بعد إزالة العملة المعدنية خلال عملية بالمنظار استمرت 1.5 ساعة أدركوا أنه يقول الحقيقة.

وأثناء عملية إزالة العملة المعدنية، قام الأطباء أيضاً بإصلاح الحاجز المنحرف، مما أدى إلى تحسين قدرة المريض على التنفس.

وقال الأطباء إن الرجل كان محظوظاً لاستعادة قدرته على التنفس الكامل، وتجنب المضاعفات الخطيرة التي تسببها الأجسام الغريبة لفترة طويلة، وي مثل هذه الحالات، قد تحدث مضاعفات إنتانية قيحية داخل الجمجمة، بحسب موقع أوديتي سنترال.

 

[ad_2]

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button