غرائب و عجائبمنوعات

يستعيد قدرته على المشي بفضل هيكل روبوتي

[ad_1]


تمكن رجل بريطاني مصاب بالشلل من المشي للمرة الأولى منذ نحو 8 سنوات وذلك بفضل هيكل روبوتي.

وكان سايمون كيندليسايدز (36 عاماً)، من نورفولك في إنكلترا يتدرب للعمل كراقص، لكنه فقد القدرة على استخدام ساقيه بعد إصابته بورم في المخ في عام 2013، ورغم ذلك فقد أكمل ماراثون لندن في عام 2018 بفضل بدلة روبوتية، واستغرق الأمر ما يقرب من 37 ساعة لكنه سجل رقماً قياسياً عالميا.

وبعد هذا النجاح، اشترى له متبرع مجهول بدلة روبوتية خاصة، وينوي السير لمسافة 100 ميل في فبراير (شباط) الحالي لجمع التبرعات لصالح مستشفى نورفولك ومستشفى جامعة نورويتش، بحسب موقع آي تي في نيوز.

ولدى سؤاله عن مدى التغيير الذي أحدثته البدلة الآلية في حياته أجاب “أكثر مما يمكن أن تقوله الكلمات”.

وخلال حملة جمع التبرعات للمستشفى المحلي قال سايمون “كان يمكنني البقاء في السرير والشعور بالأسف على نفسي دون أن أفعل أي شيء آخر، لقد أنقذت مستشفيات هيئة الصحة حياتي، لذلك أريد أن أكون قادراً على تقديم شيء ما لهذه المستشفيات”.

وأضاف سايمون “لأن الورم مستقر في الوقت الحالي، ومع المشاكل الصحية التي أعاني منها، لا أعرف كم من الوقت بقي لي، وهذا ما يجعلني أرغب في تحقيق أحلامي وتحطيم الأرقام القياسية”.

وقالت البروفيسورة إريكا دينتون من مستشفى جامعة نورفولك “لا أعتقد أن الكثيرين منا يمكن أن يقدّروا شعور سايمون بعد أن مكنته التكنولوجيا من السير ثانية، إنه يجمع الأموال الآن لصالحنا وهذا أمر يثلج الصدر”.

[ad_2]

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: