Advertisement
غرائب و عجائبمنوعات

يتغلب على ارتفاع ضغط الدم بفضل رياضته المفضلة

[ad_1]


نجح رجل أمريكي أربعيني في التخلص من ارتفاع ضغط الدم الذي عانى منه لأكثر من عامين، بفضل ممارسته الرياضة التي طالما أحبها، وهي رياضية ركوب الدراجات.

في كانون الثاني (يناير) من عام 2018، ازداد وزن آدم بينيت (40 عاماً) بشكل كبير، وبدأ يعاني من ارتفاع ضغط الدم، مما دفعه إلى العودة إلى رياضية ركوب الدراجات التي اعتاد مزوالتها لسنوات طويلة في طفولته وشبابه.

وقال آدم بأنه بدأ رحلته في ركوب الدراجات ثانية بعد انقطاع طويل، بشكل تدريجي وبسرعات بطيئة، حتى استعاد كثيراً من لياقته البدنية وزاد سرعته. وبحلول يونيو 2018، شارك الرجل برحلة جماعية محلية مع نادي أكرون للدراجات، ومن ثم بدأ بالقيام برحلات منفردة أيام السبت على دراجته الخاصة. وبحلول نهاية الصيف تمكن من المشاركة بمهرجان “هامر” بمقاطعة سوميت، ونافس على اللقب.

وأضاف: “على مدى السنوات الثلاث الماضية، أصبحت مهووسًا برياضة ركوب الدراجات أكثر فأكثر. اشتريت المزيد من الدراجات وذهبت إلى معسكر للدراجات. لقد شاركت في بعض السباقات. اشتريت حذاء رياضياً ذكياً، وبدأت في في التدريب المنظم”

ومع إقران ممارسة ركوب الدراجات بنظام غذائي صحي، أصبح الرجل أكثر رشاقة وأسرع أثناء ممارسة رياضة ركوب الدراجات، مما أثر بشكل إيجابي على حالته الصحية التي تتمثل في ارتفاع ضغط الدم، إلى درجة أنه تخلى عن أدويته بشكل نهائي.

كل هذه التغييرات ألهمت الرجل للانضمام إلى فريق سباق في بداية عام 2020، إلا أن الإغلاق الناجم عن جائحة كورونا، بدد آماله في خوض سباقات تنافسية حقيقية. وعلى الرغم من ذلك يمارس آدم ركوب الدراجات بشكل منتظم حتى الآن إذ يصل وقت الممارسة إلى 12 ساعة أسبوعياً، وفق ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني. 

[ad_2]

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button