Advertisement
منوعات

هيئة المحامين بأكادير ترفض تسجيل مترشح للمحاماة بسبب “توجهات انفصالية”

رفضت هيئة المحامين بأكادير، تسجيل أحد الناجحين في امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، في جدول الهيئة، بسبب ما وصفته بـ “توجهات انفصالية”.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أنه “بعد إطلاعها على مضامين التقرير، تأكد لديها أن المترشح لديه توجهات انفصالية، ولم يفندها أثناء الاستماع إليه من طرف الهيئة بمبررات مقبولة”.

وأكدت الهية أنه “من شروط مزاولة المهنة، أن يكون المترشح مغربيا أو مواطنا من الدول التي تربطها مع المغرب اتفاقيات، كما أن المواطنة لايمكن اختزالها في شهادة الجنسية وإنما في الولاء للوطن واحترام النظام العام وعدم المساس بثوابته إلى غير ذلك من شروط الانتماء”.

وأضافت، “أنها جسدت في مختلف أنشطتها وبيانتها اعتزازها واصطفافها إلى جانب السلطات المغربية والشعب المغربي قاطبة من أجل تقوية الجبهة الداخلية لمواجهة الانفصال ورد كل اعتبار يمس الوحدة الترابية”.

وأشارت الهيئة في تقريرها بناء على تحريات المصالح الأمنية، التي تمت تحت إشراف النيابة العامة، حول أخلاق المترشح، أن المترشح “معروف لدى مصلحة الشرطة بتوجهاته الانفصالية المعادية للوحدة الترابية”و “مشاركته أكثر من مرة في أنشطة جبهة “البوليساريو” في مخيمات تندوف والمدن الجزائرية وتقديمه تصريحات معادية للمغرب وظهوره في صور إلى جانب أعلام البوليساريو وعلى ظهر دبابة، وأرفقت المصالح الأمنية تقريرها بـ”صريحات عدائية” للوحدة الترابية منشورة على شبكة الأنترنيت”.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button