Advertisement
منوعات

هذه حقيقة فتح المقاهي ومحلات المأكولات في وجه العموم بعد عيد الفطر بالمغرب

روجت بعض صفحات الفيسبوك، منذ أمس الأحد، خبرا يفيد بإعادة فتح المقاهي ومحلات المأكولات مباشرة بعد عطلة عيد الفطر، ما خلق ضجة واسعة بمنصات التواصل.

وأفاد أحد مهنيي المقاهي بمدينة الدار البيضاء أنه توصل شأنه شأن باقي المهنيين بالخبر، فقط من صفحات الفيسبوك، مشددا على أن السلطات لم تقم لحد الساعة بإخطار أرباب المقاهي والمحلات بأي قرار من هذا القبيل.

وأكد المتحدث على أن أرباب المقاهي سيقومون في الساعات القليلة القادمة، بإصدار بيان يدعون من خلاله المهنيين إلى عدم فتح مقاهيهم إلا بعد لقاء حكومي مع الجهات المعنية، مشددا على أن ذلك يروم أساسا إصلاح القطاع ككل من الاختلالات التي يتخبط فيها منذ عقود.

ولفت المهني نفسه في حديثه، الانتباه إلى أنه على الرغم من الخسائر الجمة، التي سجلت بقطاع المقاهي ومحلات المأكولات، منذ إعلان إغلاقها بشكل كلي قبل حوالي شهرين، إلا أن الوضع الوبائي وخاصة في مدينة الدار البيضاء، لا زال يدعو للقلق.

جدير بالذكر أن وزاارة الداخلية، أعلنت شهر مارش الماضي، أنه تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات والأندية والقاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب، في وجه العموم، وحتى إشعار آخر.

ويأتي القرار في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية، المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد بالمملكة، ومن منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى