Advertisement
منوعات

نجم آس آرابيا في مباراة يوفنتوس وليون | كريستيانو رونالدو.. أن تفعل كل ما عليك دون جدوى

[ad_1]

رغم التألق البارز للاعب الفرنسي الجزائري حسام عوار في مباراة يوفنتوس وليون، ومواصلة الهولندي ميمفيس ديباي كتابة فترة رائعة في مسيرته مع ليون، إلا أن كريستيانو رونالدو قدم مباراة كبيرة من الصعيد الرقمي كاد يتوجها بتأهيل يوفنتوس إلى الدور ربع النهائي وتحقيق الريمونتادا الصعبة، كريستيانو رونالدو فعل كل ما عليه واستحق أن يكون نجم «آس آرابيا» في مباراة يوفنتوس وليون في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أنه قد خسر يوفنتوس لقاء الذهاب صفر-1 في 26 فبراير الماضي قبل تعليق الموسم، وبدأ لقاء الإياب متأخرا بركلة جزاء نفذها الهولندي ميمفيس ديباي في الدقيقة 12، لكنه عاد الى الأجواء بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 43 من ركلة جزاء ثم في الدقيقة 60، من دون أن ينجح في النهاية بحجز بطاقته الى لشبونة حيث تستكمل المسابقة ببطولة مصغرة نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مباريات اليوم الجمعة في دوري أبطال أوروبا.. ومواجهات ربع النهائي

وفشل يوفنتوس بالتالي في تكرار انجاز الموسم الماضي حين خسر في ذهاب ثمن النهائي أيضا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2 ثم فاز إيابا على أرضه 3-صفر بفضل ثلاثية لرونالدو ذاته.

لكن القصة لم تتكرر رغم تسجيل رونالدو لثنائية في مباراة الجمعة التي بدأها فريقه متخلفا، ليودع فريق السيدة العجوز المسابقة من دور إقصائي على يد فريق فرنسي للمرة الأولى بنظام مباراتي ذهاب وإياب.

أهم ما قدمه كريستيانو رونالدو في مباراة يوفنتوس وليون في دوري أبطال أوروبا

بعد هدف ليون المبكر، كاد كريستيانو رونالدو أن يعادل النتيجة في الدقيقة 15 بعدما تسلم كرة طولية لينفرد بالمرمى لكن تسديدته جاورت القائم إضافة لسقوطه متسللا.

وتواصل مد أصحاب الأرض وأهدر كريستيانو رونالدو رأسية خطيرة لكرة سارت فوق المرمى.

وتألق حارس ليون انتوني لوبيز بشكل لافت في الدقيقة 39 في تصديه لفرصة هدف محقق من ضربة حرة مباشرة نفذها رونالدو بإتقان بيمناه من خارج المنطقة ليحافظ على تفوق فريقه خارج أرضه.

وبنفس الطريقة التي تقدم بها ليون، تعادل اليوفي من ركلة جزاء نفذها كريستيانو بعدما أشار الحكم لركلة جزاء لاعتبار أن ضربة حرة مباشرة لميراليم بيانيتش لمست فيها الكرة يد ممفيس ديباس عمدا، وسط استياء من لاعبي الضيوف.

ثم بطريقة رائعة نجح الدون في تسجيل هدف التقدم للسيدة العجوز من تسديدة أكثر من رائعة بيسراه خارج المنطقة تباغت حارس ليون ق59، لتمنح الأمل لأصحاب الأرض وأبطال إيطاليا.

وكاد كريستيانو رونالدو أن يصنع هذه المرة الهدف الثالث من عرضية متقنة من الرواق الأيسر في الدقيقة 69 بعد مراوغته الدفاع لكن جونزالو هيجواين حولها برأسه فوق العارضة.

أرقام كريستيانو رونالدو في مباراة يوفنتوس وليون في دوري أبطال أوروبا

لعب: 90 دقيقة.

سجل: هدفين.

التصويبات: 9.

التصويبات على المرمى: 3.

التمريرات المفتاحية: 1.

اللمسات: 49.

نجاح الاستحواذ: 84.4%.

كسب الألعاب الهوائية: 1.



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان ��ريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى