Advertisement
منوعات

من تداعيات بؤرة فاس..إغلاق مختلف الأحياء بمقاطعات المدينة وعزل دوار”أولاد يزيد “

استنفرت الزيادات المتواصلة لأعداد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد ، بعد اكتشاف المصالح الطبية بفاس بؤرة لانتشار الوباء بين المستخدمين العاملين بالمركب التجاري “كارفور ” التابع للمركب التجاري ” برج فاس” مسؤولي السلطات المحلية بعمالة فاس، كما نظرائهم بإقليم مولاي يعقوب بعد ظهور أول حالة مؤكدة بدوار ” أولاد اليزيد ” بجماعة عين الشقف الواقع بالنفوذ الترابي لإقليم مولاي يعقوب.

وعمد مسؤولو الإدارة الترابية بعمالة فاس إلى إغلاق مختلف الشوارع والأزقة بالحواجز الحديدية وعزل المقاطعات الستة وأحيائها يالمدينة عن بعضها ، مع تشديد المراقبة ومواجهة فئات من المواطنين المستهترين بصرامة وحزم .

فيما اقدمت سلطات إقليم مولاي يعقوب على تطويق دوار “أولاد اليزيد ” بجماعة عين الشقف بعد تأكد إصابة مستخدم يعمل بالسوق التجاري” كارفور” التابع لمركب”برج فاس بفيروس كورونا المستجد وعزل ساكنته عن ساكن الدواوير المجاورة لتجنب الانتشارالمحتمل للفيروس .
يشار إلى أن وزارة الصحة استنادا إلى المعطيات المتوصل بها من مصالحها الخارجية تبين لها أن الزيادات المتواصلة لأعداد الحالات المؤكدة بفاس والبيضاء سببه ظهور بؤر محلية بسوق تجاري ممتاز بفاس أزيد من 47 حالة ، وأخرى بشركة بالحي الصناعي بعين السبع بالبيضاء 40 حالة وبمحيطات عائلية على المستوى الوطني .

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button