منوعات

مطالب حقوقية بالتحقيق في فيديو الخليجي “المزور”

بعد الضجة التي رافقت انتشار مقطع فيديو عبارة عن مقلب، من قبل خليجي “مزور” عبر منصات التواصل الاجتماعية، طالبت هيئة حقوقية بضرورة فتح حقيق عاجل في الواقعة.

وكشف حسن قبايو، رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان في تصريح للصحافة، إن الأفعال التي وثّقها صاحب الفيديو المنتشر عبر الفيسبوك، مجرّمة وخطيرة، وتوجب المساءلة القانونية، معتبرا أنه على المصالح الأمنية بمدينة طنجة، أن تباشر أبحاثها للتوصل لهويته.

وشدد قبايو على أن المغزى من الفيديو، الذي يساوم فيه صاحبه شابة ويحاول إيهامها بمنحها سيارة فاخرة، هو “تشويه صورة المرأة المغربية، والتبخيس من قدرها”، في وقت تسعى فيه المملكة المغربية إلى تعزيز مكانة النساء في المجتمع.

وأكد رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان في حديثه للموقع، أن المشرع المغربي أثقر أخيرا العديد من المقتضيات القانونية الحمائية، التي تمنع الأفراد من التقاط صور أو مقاطع فيديو للآخرين دون إذن منهم، ملفتا الانتباه بالقول: “نحن كفعاليات حقوقية نطالب بمعرفة الحقيقة، إذا كانت الشابة التي ظهرت في الفيديو صُوّرت دون إذنها فيجب أن يحاسب بطل الفيديو، أما إذا كانت على علم، فيجب أن يحاسبا معا”.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى