Advertisement
منوعات

كيف سيؤثر التتويج بدوري أبطال أوروبا في موسم أتالانتا؟

[ad_1]

يتواجه باريس سان جيرمان الذي لم يصل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 1995 وأتالانتا، مفأجأة النسخة الحالية من البطولة، الأربعاء في ربع نهائي التشامبيونز ليج، في مباراة سيمثل الفوز بها قبلة الحياة لكل منهما.

في أتالانتا، خسر المدرب جيانبيرو جاسبيريني حارسه الأساسي بيرلويجي جوليني للإصابة، ولن يستطيع الاعتماد على المهاجم السلوفيني جوسيب اليسيتش، الذي سحق فالنسيا في ثمن النهائي بتسجيل خمسة أهداف في مبارتين. ويعاني اللاعب من مشاكل خاصة وليس جاهزا للمنافسة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحتاج أتالانتا كي يفوز بدوري أبطال أوروبا؟.. الثقة وأمور أخرى

ولكن قوة أتالانتا تتمثل في اللعب الجماعي والتنظيم، ويقدم الفريق كرة شاملة يهاجم فيها كل اللاعبين ويدافعن معا.

وسبق لأتالانتا أن واجه فريقا فرنسيا في مرتين. ففي موسم 2017/2018 فاز ذهابا على ليون في الدوري الأوروبي وتعادل إيابا في فرنسا.

وسيحتضن ملعب النور في لشبونة هذه المواجهة بين عملاق فرنسا الساعي للتتويج باللقب القاري وأتالانتا، الذي استطاع مقارعة الكبار هذا الموسم.

وستكون المواجهة بين فريقين من مستويين مختلفين على الصعيد المادي؛ فباريس سان جيرمان يضم النجم البرازيلي نيمار الذي يتقاضى أكثر من 30 مليون يورو صافيا في الموسم، وأتالانتا، يتقاضى أفضل لاعبين فيه لويس موريل وجوفا زاباتا وأليخاندرو جوميز، 1.8 مليون يورو سنويا.

ما فعله أتالانتا هذا الموسم حتى الآن هو ضرب من الجنون، النادي الذي أوشك على إنهاء الدوري الإيطالي في مركز الوصافة لأول مرة في تاريخه لم يترك جنونًا إلا فعله هذا الموسم.

أرقام قياسية في تاريخ النادي، أرقام تهديفية تاريخية في تاريخ الكالشيو، أسلوب جديد ومدرب مخضرم يحظى بكل الثقة، وجمهور مجنون يضخ الدماء في العروق، تلك هي معجزة أتالانتا هذا الموسم.

حتى تكتمل نظرتك للمعجزة لابد أن تجيل بصرك إلى ما يفعله أتالان��ا في دوري أبطال أوروبا، الفريق اللومباردي يصل إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، ويكمل مسيرة مجنونة، الجنون كثيرًا ما ينتصر.. مشوار أتالانتا إلى تلك المرحلة كان يبدو مستحيلًا، والوصول إلى أبعد نقطة في تلك البطولة ربما قد يكون محتاجا للمصادفات، لكنه أبدًا ليس مستحيلًا بعد كل ما فعله فريق بيرجامو.

أتالانتا يدرك أن موسمه وتاريخه كله ربما سيتغير لو وصل الفريق إلى النهائي وتوج بدوري الأبطال.. سيكون أمرًا أشبه بقنبلة ليستر سيتي في إنجلترا، ورغم أن الطريق صعب، إلا أن التأثير المادي والمعنوي والذهني والتاريخي والفني الذي سيحدث لأتالانتا ربما عبر تاريخه القادم كله، كفيل بتحريك أبناء جاسبيريني بأعلى حماس ممكن نحو كل مباراة على حدة والتسبب في أكبر معدل متاعب ممكن لدى المنافسين من كبار القارة الأوروبية.. 3 مباريات نحو الحلم.

كذلك 3 مباريات نحو اللقب الأوروبي الأول في تاريخ النادي اللومباردي.. اقتحام إيطالي جديد لخزائن اليويفا وناد جديد يكتب له المجد بين الطليان.

تشكيل أتالانتا المتوقع لمباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: سبورتيلو.

خط الدفاع: تولوي – بالومينو – هيتيبوير.

خط الوسط: دي رون – فريولر – جوسينز.

خط الهجوم: باسيليتش – جوميز – دوفان.



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى