منوعات

غداً الإثنين.. بدء محاكمة فالك والخليفي في سويسرا بتهمة الفساد

[ad_1]


يبدأ القضاء السويسري، غداً الإثنين، محاكمة الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، الفرنسي جيروم فالك، ورئيس نادي باريس سان جيرمان، الفرنسي ومجموعة بي إن سبورتس الإعلامية، القطري ناصر الخليفي، في فضل جديد من قضايا الفساد الرياضية.

وجهت إلى الرجلين اتهامات في قضية فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026 و2030.

ومن المقرر أن تستمر جلسات الاستماع التي تأجلت سابقا بسبب فيروس كورونا المستجد، حتى 25 سبتمبر (أيلول) في محكمة الجزاء الفدرالية في بيلينزونا، لكنها تستأنف في ظل شكوك حول تواطئ بين النيابة العامة السويسرية، و”فيفا” قوضت مصداقيتها.

وتتركز الاضواء على فالك، اليد اليمنى لرئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر، المعني بقضيتين منفصلتين حول حقوق النقل التلفزيوني. ويواجه فالك عقوبة سجن تصل إلى 5 أعوام بحال ثبتت إدانته.

ويتهم فالك (59 عاماً) بتسهيل منح مجموعة بي إن سبورتس الإعلامية حقوق مونديالي 2026 و2030 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقابل “مزايا غير مبررة” من الخليفي.

وبحسب الإدعاء، يتعلق الأمر باجتماع عُقد في 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2013 في المقر الفرنسي لشبكة بي إن سبورتس، حيث يزعم ان الخليفي وعد الفرنسي بشراء فيلا فاخرة في جزيرة سردينيا، يمنحه بعدها حق استخدامها الحصري، فيما نفى القطري الاتهامات.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: