منوعات

رسميا.. السعودية تعلن قرارها النهائي بشأن الحج

اتخذت السلطات السعودية الاثنين قرارا نهائيا بشأن موسم الحج لهذا العام وفقا لمتطلبات السلامة المتعلقة بانتشار فيروس كورنا المستجد.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إقامة شعيرة الحج بأعداد محدودة للراغبين من الجنسيات المختلفة الموجودة داخل المملكة فقط.

وذكرت في بيان نشرته وكالة الأنيباء الرسمية (واس)، أن هذا “القرار جاء حرصا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية”.

وأكدت أنه تم الأخذ بالحسبان استمرار جائحة كورونا، وما يحمله الفيروس من خطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالميا.

وكانت المملكة دعت في مارس الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام إلى تعليق استعداداتهم بسبب كوفيد-19.

وتتخوف السلطات السعودية من استمرار مخاطر هذه الجائحة، وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم.

واتخذت هذا القرار للحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصة مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول، فيما ترتفع الخطورة لتفشي والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها.

وهذه أول مرة في التاريخ الحديث تلجأ فيها السعودية إلى خيار صعبا فيما يتعلق بالحج والذي يمثل مصدر دخل مهم للمملكة حيث بلغ عدد الحجاج في 2019 حوالي 2.5 مليون حاج.

ووفقا لوزارة الصحة السعودية فقد سجلت المملكة، الأكثر تضررا بين دول الخليج، 157612 إصابة بالفيروس، بينها 1267 وفاة حتى الأحد.

ولا تزال الرحلات الجوية الدولية معلقة مع المملكة حتى إشعار آخر كما يمنع إقامة أي تجمع لأكثر من 50 شخصا، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية

إكرام مقتدر

إسمي إكرام، مولوعة التصوير و محبة عوالم المرأة، تابعي صفحتي سيدتي لنعيش معا تجربة غنية بالفوائد و المعلومات القيمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: