غرائب و عجائبمنوعات

توقع الأطباء وفاتها بعد 3 دقائق.. فعاشت 60 عاماً

[ad_1]


احتفلت سيدة بريطانية بعيد ميلادها الستين على الرغم من أن الأطباء توقعوا وفاتها بعد 3 دقائق فقط من ولادتها.

ولدت تيريزا سميث في 12 أكتوبر (تشرين الأول) 1960 بأذرع قصيرة وبدون أرجل بسبب إعطاء والدتها عقار ثاليدومايد أثناء الحمل، وتم بيع العقار الذي صنعته شركة ألمانية في الخمسينيات من القرن الماضي، وكان مرتبطاً بعيوب خلقية، بما في ذلك قصر الذراعين والساقين والعمى وفقدان السمع ومشاكل القلب وتلف الدماغ، وتم سحبه في 1961.

توقع الأطباء وفاتها بعد 3 دقائق.. فعاشت 60 عاماً - ميديا 7

وكانت تيريزا تعاني من إعاقات شديدة لدى الولادة، وكانت الطفلة الثانية لأبيها جوزيف، من كيركديل، وأمها الأيرلندية المولد، وتدعى أيضاً تيريزا، ونشأت مع أختها أنيت التي تكبرها بنحو عام ونصف، واضطرت لاستخدام كرسي متحرك بسبب الآثار الجانبية للدواء الكارثي، الذي كان يوصف للنساء الحوامل لمكافحة غثيان الصباح.

وقال تيريزا في حديث لصحيفة محلية “كانت والدتي تتطلع إلى إنجاب طفلها الثاني، واختارت أن تكون في المنزل حتى تكون قريبة من أختي لتي كانت طفلة صغيرة، ومع ذلك لم يكن الحمل كما خططت له، فقد ولدت بذراعين قصيرين وبدون أرجل”.

وأضافت “في الستينيات لم تكن هناك فحوصات بالأشعة، لذا كانت هذه صدمة كبيرة للقابلة والطبيب، وتم استدعاء القابلة روز كلاركين، وعلمت لاحقاً من روز أنها كانت تشتبه في وجود خطأ ما لأنها لم تستطع الشعور بساقي أثناء الفحص”.

توقع الأطباء وفاتها بعد 3 دقائق.. فعاشت 60 عاماً - ميديا 7

وأعطيت تيريزا ثلاث دقائق فقط لتعيش وتم نقلها إلى المستشفى، لكنها كانت محظوظة للبقاء على قيد الحياة، حيث يقدر إجمالي عدد الأشخاص المتأثرين باستخدام الثاليدومايد أثناء الحمل بحوالي 10،000 شخص، منهم حوالي 40% ماتوا بعد الولادة مباشرة.

وبسبب سياسة التمييز التي كانت متبعة ضد الأطفال المعوقين، عانت تيريزا كثيراً في المدرسة، لكنها استطاعت أن تتغلب على كافة المصاعب التي واجهتها، وعملت في وقت لاحق كسكرتيرة، قبل أن تنتقل للعمل في أحد البنوك، ثم حصلت على وظيفة عاملة اجتماعية في مجلس مدينة ليفربول، وظلت في هذه الوظيفة لمدة 25 عام.

واضطرت لترك وظيفتها بعد أن عانت من وعكة صحية، لكنها استطاعت لاحقاً أن تطلق مشروعاً ناجحاً للتدريب على العلاج بالتنوي�� الإيحائي، وتريد الآن الاستفادة من كل خبرتها من خلال إنشاء نصب تذكاري لجميع أطفال الثاليدومايد الذين لم تكتب لهم النجاة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

توقع الأطباء وفاتها بعد 3 دقائق.. فعاشت 60 عاماً - ميديا 7
[ad_2]

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: