منوعات

تصريح أخنوش “لي ناقص تربية نعاودو نربيوه” يثير سخط المغاربة

مرة أخرى يجد وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، نفسه وسط عاصفة من الانتقادات والتعاليق الغاضبة، بسبب التصريحات التي يطلقها في التجمعات التي ينظمها حزبه سواء داخل أرض الوطن أو خارجه.

عزيز أخنوش الذي يبدو أنه يريد أ يظهر كرجل سياسة ذو شخصيته قوية، وصاحب ملكات في فن الخطابة أمام الجماهير، خرج يوم السبت الماضي خلال تجمع نظمه حزبه بمدينة ميلانو الإيطالية، ليتوعد المغاربة بالعمل على إعادة تربيتهم، حيث خطب في الحضور قائلا ” “اسمحولي ماشي غير العدالة لي دير خدمتها لأن واحد سب، المغاربة حتى هما خاصهم يديرو خدمتهم، المغاربة لي ناقصاهم التربية نعاودلو التربية ديالو”.

كلام عزيز أخنوش خلف عاصفة من التعاليق الغاضبة، على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء أن تصريح عزيز أخنوش إهانة للشعب المغربي، الذي لا يحتاج لمن يعطيه الدروس في الأخلاق والقيم.

وكتب أحد النشطاء على صفحتة قائلا: ” عزيز أخنوش يطالب بإعادة الترابي للمغاربة، كلام خطير، أتمنى أن تتحرك الجمعيات التي اشتكت “مول الكاسكيطة”، لتقدم بلاغات ضد أخنوش بتهمة إهانة الشعب المغربي”.

وكتب الصحفي عبد الصمد بنعباد، على صفحته على فيسبوك تعليقا على خرجة أخنوش، قائلا :” بتصريحاته اليوم يبدو أن أخنوش قرر أن يستثمر في قطاع التربية، قريبا سيطلق مؤسسة أكوا_للتربية و أفريقيا لإعادة التربية”.

المناضل اليساري جليل طليمات، بدوره علق خرجة أخنوش قائلا: “إلى “الزعيم الأزرق”، رأفة بما تبقى من السياسة، لا تبدّده باندفاعك الانتخابوي المتهافت”.

الناشطة الحقوقية سارة سوجار اختارت لغة ساخرة للتعليق على حديث أخنوش، حيث كتبت على صفحتها الشخصية على موقع فايسبوك قائلة:”ناس ممربينش كتصدعو لينا سي أخنوش وصحابو”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها عزيز أخنوش، غضب وسخرية المغاربة، فا��وزير القوي في حكومة سعد الدين العثماني، عرف واشتهر بتصريحات ظلت تستعمل كــ”إيفيهات”، من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الناضور في:02/12/2019
    شـكــايــة

    الى السيد : رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض
    بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين
    لفائدة السيد : المنصوري لحسن
    الساكن : قصر مروتشة جماعة ملعب إقليم الرشيدية
    الهاتف :0662438087
    البريد الإلكتروني :[email protected]
    الجهة المعنية بالشكاية :المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بمجموعة
    مدارس امغى (قصرمروتشة)
    سلام تام بوجود مولانا الإمام
    يسعدني أن أعرض عليكم مايلي :
    لقد سبق لي أن تقدمت بطلب تسجيل إبنتي المنصوري مروة ،المزدادة بتاريخ 23/09/2015في التعليم الأولي بمجموعة مدارس امغى(قصرمروتشة)، حيث تم تسجيلها ثم إلتحقت بالمؤسسة وبدأت في برامج وحصص التدريس، إلا أنه بعد مرورأسبوع، تم طردها بداعي صغر سنها .
    لأجل ذلك ألتمس منكم التدخل قصد تمكينها من متابعة دراستها بالتعليم الأولي
    وتقبلوا سيدي الرئيس فائق التقدير والاحترام.
    امضاء
    لحسن بن احمد المنصوري المرفقات : عقد الإزدياد لمروة المنصوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: