منوعات

بايرن ميونخ وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا.. ثقة ألمانية

[ad_1]

في أغلب الاستوديوهات التحليلية، في المقاهي وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، ستجد الحديث ذاته عن تلك المباراة، تشيلسي في مهمة مستحيلة في بلاد الألمان، الجميع يتحدث عن العملاق بايرن ميونخ بصفته متأهلاً وينتظر دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ماذا ينتظرنا في موقعة أليانز أرينا؟.

اقرأ أيضًا: تشكيل مباراة بايرن ميونخ وتشيلسي المتوقع اليوم السبت 8 أغسطس 202 في دوري أبطال أوروبا

سيطرة بافارية

الفريق المتوّج بالثنائية المحلية، بايرن ميونخ بطلاً للبوندسليجا بفارق كبير عن أقرب المنافسين، الهجوم الأقوى بمائة هدف، والدفاع الأقوى كذلك، وحقق بطولة الكأس بفوزه عل�� ليفركوزن، يمتلك ماكينة الأهداف روبرت ليفاندوفسكي، هداف الدوري الألماني، ومتصدر هدافي دوري الأبطال بعشرة أهداف حتى الآن.

العملاق البافاري لم يخسر أي مباراة بعد التوقف بسبب وباء كورونا المستجد، حافظ على شباكه نظيفة في أكثر من مناسبة كذلك، بايرن الذي حقق العلامة الكاملة في مجموعته بدوري الأبطال، وسجل أربعة وعشرين هدفاً، في مقابل خمس أهداف استقبلتها شباكه.

تشيلسي تارة وتارة

يرى أغلب مشجعي البلوز بأن فريقهم حقق المراد هذا العام، أبناء فرانك لامبارد الذين حسموا مقعداً مؤهلاً لدوري الأبطال العام المقبل، تحديات كثيرة واجهته في أولى مواسمه بالبريميرليج، حرمان الفريق من التعاقدات في الصيف الماضي، رحيل نجم الفريق هازارد، بعض الإصابات لنجوم الفريق، وتأخر الدعم في صفقات الميركاتو الشتوي.

تذبذب مستوى الفريق بعد العودة من التوقف، انتصار كبير على مانشستر سيتي بالدوري وعلى يونايتد في الكأس، وأكثر من خسارة كادت أن تفقده المركز الرابع، تشيلسي الجريح من نهائي كأس الرابطة بخسائر ثقيلة، أولها خسارة اللقب على يد الجار اللندني أرسنال، وإصابات قوية لنجومه بيدرو، أزبليكويتا، بوليسيتش ستحرم المدير الفني الإنجليزي من خدماتهم في لقاء العودة في ألمانيا.

الفريق اللندني غابت عنه القوة الدفاعية هذا الموسم، وغابت الثقة كذلك عن حارس الفريق كيبا في أكثر من مناسبة، وأخبار تتحدث عن ثورة في قائمة الفريق للعام المقبل، ظهرت ملامحها في تعاقدين مميزين، الألماني تيمو فيرنر قادماً من لايبزج، والمغربي حكيم زياش قادماً من أياكس، و نية التخلي عن أكثر من لاعب، ولم ينته سوق تشيلسي بعد، لامبارد يبحث عن ظهير أيسر ومدافع ولم يستقر بعد على كيبا كحامي لعرين البلوز في الموسم المقبل.

مراجعة وقراءة

حقق العملاق البافاري فوزاً ثميناً في ملعب ستامفورد بريدج في لقاء الذهاب، ثلاثية نظيفة خارج الديار بأقدام الجناح الرائع جنابري وليفاندوفيسكي، جودة وخبرة لاعبي الفريق الألماني حسمت اللقاء وسط انهيار لاعبي البلوز في شوط المباراة الثاني، ليؤكد البايرن تفوقه على فرق العاصمة الإنجليزية في المنافسات الأوروبية، وينتظر تشيلسي في معقله في مباراة صعبة للغاية.

مصائب البلوز لا تأتى فرادى، بعد تأكد غياب الظهير ماركوس ألونسو وجورجينو للإيقاف، لحق بهم بيدرو وبوليسيك والقائد أزبلويكتا بداعي الإصابة، وسط شكوك كبيرة حول لحاق وسط ميدان الفريق نجولو كانتي.

يدخل تشيلسي اللقاء وليس لديه ما يخسره، يمني النفس بخروج مشرف من الملعب الذي يحمل ذكرى مميزة لكل أنصاره، تتويجه بدوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ عام 2012 بركلات الترجيح.



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button