Advertisement
منوعات

الهلال 4 – 1 النصر في الدوري السعودي | «الزعيم» يعزز الصدارة

[ad_1]

تمكن نادي الهلال من تحقيق فوز عريض على ضيفه النصر، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين».

ورغم غياب الجماهير، وحقيقة أن اللاعبين عادوا للمنافسات بعد قرابة 5 أشهر من التوقف، إلا أن مباراة الهلال والنصر حفلت بإثارة كبيرة وندية معتادة بين فريقي العاصمة السعودية، وقدم الفريقان أداءً مميزًا خلال المباراة.

وتقدم الهلال بالهدف الأول عبر الإيطالي سيباستيان جيوفينكو في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول، بعدما تلقى كرة داخل منطقة جزاء النصر، وأطلق تسديدة ذكية، سكنت شباك براد جونز حارس مرمى النصر.

وتمكن «العالمي» من تعديل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لشوط المباراة الأول، عبر سلطان الغنام، والتي أطلق تسديدة مذهلة بعد كرة عرضية، سكنت شباك الهلال.

وفي الدقيقة 55، أضاف الهلال الهدف الثاني عبر الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي حول ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم بينوا باستيان، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، ونجح جوميز في تحويلها بنجاح إلى مرمى النصر.

وبالتخصص، تمكن البرازيلي كارلوس إدواردو من تسجيل الهدف الثالث للهلال في مرمى النصر، وتحديدًا في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعد ارتباك من مدافعي النصر إثر ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى إدواردو الذي سدد الكرة في المرمى بسهولة.

واختتم جوميز أهداف المباراة لصالح الهلال في الدقيقة 80، بعدما تلقى كرة عرضية من جوستافو كويلار، قابلها المهاجم الفرنسي بتسديدة أكثر من رائعة من حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك براد جونز.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى النقطة 54، ليواصل صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، ويبتعد عن النصر في الصدارة بفارق 9 نقاط، بعدما توقف رصيد «العالمي» عند 45 نقطة.


تفاصيل ما قبل مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي

في قمة بظروف استثنائية، يحل نادي الهلال ضيفًا على نظيره النصر، في قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، وذلك بعد قرابة 5 أشهر من توقف منافسات البطولة.

الهلال يدخل المباراة وهدفه واحد فقط، وهو تحقيق الفوز على غريمه التقليدي، من أجل توسيع الفارق معه في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وبالتالي الاقتراب خطوة جديدة من استعادة اللقب من النصر.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة وبفارق 6 نقاط عن النصر، بعد مرور 22 جولة من المسابقة، حيث جمع «الزعيم» نقاطه بعد الفوز في 15 مباراة والتعادل في 6 مباريات مقابل هزيمة واحدة.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي اليوم الأربعاء 5 أغسطس والقناة الناقلة

وعلى الجانب الآخر، فإن هدف النصر واضح للغاية من المباراة، حيث يسعى لحصد النقاط الثلاث، من أجل تقليص الفارق مع الهلال، على أمل تعثر «الزعيم» في أي مباراة مقبلة، من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 45 نقطة، جمعها بعد الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 مباريات، لكنه تعرض لـ 3 هزائم، مما جعله يتخلف عن الهلال بفارق 6 نقاط.

يمكنك متابعة المباراة بين الهلال والنصر من خلال الضغط على (مباراة الهلال والنصر)

تشكيل الهلال الرسمي لمباراة النصر في الدوري السعودي

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: محمد البريك – جانج هيون سو – على آل بليهي – ياسر الشهراني.

خط الوسط: سيباسيتان جيوفينكو – جوستافو كويلار – كارلوس إدواردو – سلمان الفرج – سالم الدوسري.

خط الهجوم: بافيتيمبي جوميز.

تشكيل النصر الرسمي لمباراة الهلال في الدوري السعودي

حراسة المرمى: براد جونز.

خط الدفاع: سلطان الغنام – عمر هوساوي – عبد الإله العمري – عبد الرحمن العبيد.

خط الوسط: بيتروس ماتيوس – يحيى الشهري – جوليانو – عبد الإله الخيبري – نور الدين أمرابط.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله.

يمكنك متابعة المباراة بين الهلال والنصر من خلال الضغط على (مباراة الهلال والنصر)



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button