منوعات

“القديس” يعلن اعتزاله كرة القدم.. حارس إسبانيا الأبرز أنهى مسيرته الحافلة بالألقاب بأزمة قلبية

[ad_1]

أعلن إيكر كاسياس، حارس مرمى وقائد منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2010، الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020، اعتزاله عن عمر يناهز 39 عاماً. إذ أنهى قائد ريال مدريد السابق فترة خمس سنوات قضاها مع بورتو البرتغالي بعد انتهاء عقده في يوليو/تموز الماضي.

نهاية مشوار “القديس”: قال كاسياس عبر حسابه على تويتر اليوم: “الشيء المهم هو الطريق الذي تسير فيه والأشخاص الذين يرافقونك، وليس إلى أن يأخذك الطريق لأن ذلك يأتي بالعمل والجهد وحده.

أعتقد أنه يمكنني القول دون تردد إن الطريق الذي سلكته هو الطريق الذي حلمت به.. شكراً”.

تولى كاسياس منصباً في الجهاز الفني في بورتو بداية الموسم الماضي وكان ضمن تشكيلة الفريق الأول رغم عدم دخوله قائمة أي مباراة. وعانى كاسياس من أزمة قلبية خلال حصة تدريبية العام الماضي ولم يشارك في أي مباراة رسمية منذ أبريل/نيسان 2019.

مسيرة حافلة بالألقاب: خاض كاسياس مسيرة زاخرة مع ريال مدريد (1999-2015) الذي نشأ في صفوفه، إذ يصفه الموقع الإلكتروني للنادي بـ”أفضل حارس مرمى في تاريخنا” بعدما خاض 725 مباراة (الثاني تاريخياً خلف حامل الرقم القياسي راؤول مع 741 مباراة)، شهدت تتويجه بـ19 لقباً، أبرزها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا، وخمسة في الدوري الإسباني واثنان في كأس اسبانيا.

انتقل الحارس الملقب بالـ”قديس” في عام 2015 إلى بورتو البرتغالي الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة.

كما حمل شارة قيادة المنتخب الإسباني الذي خاض معه 167 مباراة دولية، وكان ضمن تشكيلة ذهبية أحرزت ثلاثة ألقاب كبيرة متتالية هي كأس العالم 2010، وكأس أوروبا 2008 و2012.

حافظ كاسياس على وجوده في التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي (أفضل 11 لاعباً بحسب فيفبرو) خمس سنوات متتالية بين 2008 و2012.

رئاسة الاتحاد الإسباني: أبدى كاسياس رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني للعبة في شباط/فبراير الماضي قبل أن يتخلى عنها في حزيران/يونيو بسبب الوضع الذي ولّده وباء فيروس كورونا المستجد في بلاده.

كما أفادت تقارير صحافية محلية في تموز/يوليو أن كاسياس سيعود إلى ريال مدريد ليشغل منصباً استشارياً لرئيسه فلورنتينو بيريز.



[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى