منوعات

الزيادة في ثمن “البوطة”.. العثماني يوضح للمغاربة

بعد الأخبار التي راجت حول الزيادة في بعض المواد الأساسية وعلى رأسها غاز البوتان تزامنا مع حذف وزارة الشؤون العامة والحكامة في النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني، بالإضافة إلى رفع الدعم تدريجيا من قبل صندوق المقاصة، عن العديد من السلع، خرج هذا الأخير بتصريح يطمئن من خلاله المغاربة حول ارتفاع اسعار بعض المواد الاستهلاكية.

وأكد العثماني في تصريح أن كل الأخبار التي يتم ترويجها بخصوص رفع الحكومة الدعم عن قنينات الغاز لا أساس لها من الصحة، بالقول” يروج البعض في مواقع التواصل الاجتماعي أن الحكومة تستعد لرفع ثمن قنينة الغاز، غير أن ذلك ليس صحيحا ولا أساس له”.

وأشار العثماني في تدوينة له على صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي، إلى ” أن مشروع قانون المالية 2020 يتضمن ميزانية كافية للاستمرار في ��عم قنينات الغاز كما كانت، سواء الكبيرة أو الصغيرة”، في إشارة إلى أن الحكومة أخذت بعين الإعتبار الحفاظ على أسعار “البوطا”.

وجدير بالذكر أن تدوينة العثماني لم تنزل برداً وسلاماً على متابعي الوسائط الإجتماعية، الذين اعتبروا تصريحه ماهو إلا مناورة جديدة من مناورات الحكومة، وأن الزيادات قادمة لاريب فيها، ويمكن أن تطال حتى المواد من قبيل الزيت والسكر التي يستهلكها المغاربة بشكل كبير.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button