Advertisement
منوعات

الدوري المصري: الأهلي يواجه أسوان للعودة للانتصارات

[ad_1]


يخوض النادي الأهلي مباراة أمام أسوان، اليوم الإثنين، في إطار مباريات الجولة 20 من الدوري المصري، في إستاد القاهرة الدولي.

الأهلي يدخل المباراة متربعاً على صدارة ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة من 19 مباراة، بفارق 15 نقطة عن الزمالك أقرب ملاحقيه، قبل خصم النقاط المقرر من جانب اتحاد الكرة المصري.

أما أسوان فيحل في المرتبة رقم 13 في الترتيب برصيد 19 نقطة، ليصبح مهدداً بالتواجد في منطقة الصراع على الهروب من المراكز المؤدية للهبوط.

ويدخل الأهلي اللقاء بقائمة تشهد عودة الثلاثي ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، وأحمد الشيخ، بينما يغيب رامي ربيعة عن التواجد في اللقاء للإيقاف، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ويرغب الأهلي في تحقيق الفوز على أسوان من أجل استعادة الانتصارات، التي فقدها الفريق خلال اللقاء السابق أمام الإنتاج الحربي بالتعادل بهدف لكل فريق.

ويحاول الأهلي توسيع الفارق من جديد مع ملاحقيه، ولو بصورة مؤقتة، بعدما أهدر نقطتين أمام الإنتاج، في الوقت الذي حقق فيه الزمالك فوزاً قاتلًاً على حساب المقاصة في اللقاء الماضي.

رغبة الأهلي تصطدم بمحاولات أسوان للابتعاد عن صراع الهروب من الهبوط، والذي يفرقه عنه نقطتين فقط هما الفارق بينه وبين مصر المقاصة، الذي يحل في المرتبة 16 بالترتيب.

��سوان لم يحقق أي انتصار منذ شهر فبراير (شباط) الماضي، عندما انتصر على الاتحاد السكندري، قبل أن يتوقف النشاط الكروي بسبب جائحة فيروس كورونا، ليخسر أمام مصر المقاصة، قبل أن يتعادل مع أف سي مصر، باللقاء الأخير.

وكان الأهلي نجح في التفوق على أسوان في لقاء الدور الأول بالجولة الثالثة من المسابقة بخمسة أهداف لواحد، في مواجهة مر على إقامتها أكثر من 10 شهور.

ولم يسبق لأسوان أن تفوق على الأهلي خلال منافسات الدوري المصري من قبل، سواء عند صعوده موسمي 2003-2004 و2004-2005، أو بعد عودته منذ عام 2015.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى