منوعات

“الأساتذة المتعاقدون” يجوبون مجموعة من شوارع مدن المغرب

نظم ” الأساتذة المتعاقدون” في عدد من المدن المغربية، بمناسبة ” 20 فبراير”، مسيرات حاشدة رافعين شعارات مطالبة بتسوية وضعيتهم، معبرين عن رفضهم لنظام “التعاقد” مطالبين بإدماجهم الكامل في الوظيفة العمومية.

وجابت المسيرات شوارع أربع مدن مغربية، بكل من فاس وإنزكان ومراكش وطنجة، في مسيرات الأقطاب، المندرجة ضمن البرنامج النضالي للأساتذة، حيث يخوضون إلى جانب ذلك إضرابا وطنيا أيام 19، 20، 21، 22 فبراير الجاري.

كما رفع الأساتذة في مسيراتهم مجموعة من الشعارات، وأعلنت العديد من التنسيقيات المحلية “لأساتذة التعاقد”، أمس الأربعاء نجاح الإضراب الذي خاضوه بنسبة وصلت إلى مائة في المائة في بعض الفروع.

وكانت وزارة التعليم قد التزمت في جلسة الحوار التي عقدتها مع الأساتذة يوم الأربعاء الماضي بمجموعة من النقط، ووعدت “بالتخلي عن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات ومناقشة نظام جديد يضمن المماثلة التامة من التوظيف إلى التقاعد”، لكن الأساتذة عبروا عن رفضهم لمقترحات الوزارة، معتبرين أنها “لا تخلو من أسلوبي التسويف والإغراء بتقديمها لبعض الفتات”، كما أنها “لا ترقى لمستويات تطلعات الأساتذة الذين يخضون معركة ضد تفكيك المدرسة والوظيفة العموميتين”.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button