Advertisement
منوعات

أمريكا تسحب سفينةً عسكرية من أكادير بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني !

قالت مصادر مطلعة أن سفينة إنزال عسكرية أمريكية ، غادرت ميناء أكادير يومه الجمعة و ذلك بعد ساعات فقط من رسوها بالميناء استعداداً لبدء مناورات “أسد البحر الإفريقي” بين البحرية الملكية المغربية و الأمريكية.

ذات المصادر نقلت أن الآلاف من الجنود المارينز الأمريكيين كانوا على متن الباخرة الأمريكية العملاقة ، قبل أن تغادر ميناء أكادير بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار.

و ذكرت ذات المصادر ، أن السفينة كانت تحمل جنوداً أمريكيين سيشاركون في مناورات “أسد البحر الافريقي AfricanSeaLion”.

في ذات السياق ، كشف موقع “فوكس نيوز” الامريكي، عن إعلان واشنطن حالة استنفار قصوى في الشرق الأوسط، عقب عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، إلى جانب نائب قائد الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد.

وقال الموقع الامريكي إن الولايات المتحدة الامريكية سحبت عشرات القطع البحرية من بحر الصين، باتجاه الخليج، حيث صدر الامر لها بالتوجه بسرعة إلى هذه المنطقة، لافتاً إلى أن الجيش الأمريكي في الخليج أوعز إلى وحداته بنصب بطاريات باتريوت والابقاء عليها على استنفار وجاهزية عالية.

وأشار الموقع كذلك إلى أن إسرائيل شهدت كذلك استنفاراً أمنياً عقب عملية الاغتيال، حيث جرى إعلان الطوارئ على الحدود اللبنانية الشمالية.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button