غرائب و عجائبمنوعات

أطباء يعيدون وصل يد مريض في جراحة نادرة

[ad_1]


تمكن الأطباء من إعادة وصل يد رجل بريطاني في جراحة فريدة من نوعها بعد أن تعرض لحادثة أثناء العمل أدت إلى بتر يده.

وكان كريستوفر رايت (57 عاماً) يعمل يوم الإثنين 15 فبراير (شباط) عندما علقت يده اليسرى في الآلة وتم بترها بالكامل، وتم نقله على الفور إلى المستشفى، حيث عمل الجراحون على إعادة وصل يده في عملية ماراثونية استمرت 11 ساعة.ويستذكر رايت لحظة الحادثة حيث يقول “بينما كنت أعمل على آلة تصنيع الكرتون، أمسكت السلاسل بملابسي وسحبت يدي إلى الآلة، سمعت ضجيجًا مفاجئًا وفي تلك اللحظة علمت أنني فقدت يدي”.

وأضاف رايت “كنت قد التحقت بدورة تدريبية على الإسعافات الأولية قبل نحو عامين، فسارعت لسحب ذراعي من الآلة وضغطت عليها قبل طلب المساعدة، ولحسن الحظ بقيت واعياً إلى أن وصل المسعفون”.

وتم نقل السيد رايت إلى مركز الرضوض الرئيسي في مستشفى رويال ستوك، بينما كانت يده محفوظة بالقرب منه في حقيبة منفصلة وآمنة، ثم تم نقله إلى مستشفى رويال ديربي حيث خضع لعملية جراحية لخياطة يده في مكانها.

وفي غرفة العمليات، تم إعادة ربط يد السيد رايت بساعده، على الرغم من أنه فقد إصبعه الصغير و6 سم من ذراعه حيث اضطر الجراحون إلى قطعه لتكوين سطح أملس لإعادة التثبيت.

ولا يزال السيد رايت يتعافى في المستشفى بعد أيام من العملية الجراحية، وقد استعاد بالفعل بعض الحركة في يده، ويتطلع الآن للعودة إلى المنزل ورؤية زوجته، حيث لا يسمح لها بزيارته بسبب قواعد التباعد الاجتماعي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

[ad_2]

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button