رياضة

ليفاندوفسكي يحقق رقماً بارزاً في فوز بايرن على لاتسيو

[ad_1]


أصبح روبرت ليفاندوفسكي ثالث أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع اقتراب حامل اللقب بايرن ميونخ من دور الثمانية بفوز ساحق 4-1 على لاتسيو في ذهاب دور الـ16 في روما.

واستغل المهاجم البولندي تمريرة خاطئة للخلف ليسجل في الدقيقة التاسعة هدفه 72 في المسابقة.وتخطى بذلك راؤول غونزاليس مهاجم ريال مدريد السابق في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة ولا يتفوق عليه سوى كريستيانو رونالدو برصيد 134 هدفاً وليونيل ميسي صاحب 119 هدفاً.

وضاعف جمال موسيالا (17 عاماً) تقدم بايرن بتسديدة متقنة ليصبح أصغر لاعب إنجليزي يهز الشباك في المسابقة.

وأضاف ليروي ساني الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول وسجل فرانشيسكو أتشيربي بالخطأ في مرماه ليوسع الزوار الفارق في بداية الشوط الثاني، لكن خواكين كوريا قلص الفارق لصالح لاتسيو الذي انتهت مسيرته الخالية من الهزائم في المسابقة هذا الموسم.

وأبلغ قائد بايرن مانويل نوير سكاي سبورتس: “هاجمنا لاتسيو منذ البداية، أعجبتني الشراسة التي لعبنا بها، وأظهرنا أفضل ما لدينا بعكس الذي قدمناه في الدوري الألماني في الآونة الأخيرة، جعلنا الأمور أسهل علينا بالتأكيد في مباراة الإياب”.

وهذه هي المباراة 18 لبايرن دون هزيمة في دوري الأبطال، وتشمل هذه المسيرة 17 انتصاراً، ليفرض بطل ألمانيا هيمنته قبل لقاء الإياب في ميونخ يوم 17 مارس (آذار).

ودخل بايرن المباراة ولديه ما يرغب في إثباته بعد حصوله على نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري الألماني عقب فوزه بكأس العالم للأندية في بداية الشهر الحالي.

وسرعان ما أظهر قدراته أمام لاتسيو الذي بلغ أدوار خروج المهزوم في دوري الأبطال لأول مرة منذ 1999.

وتوقع ليفاندوفسكي تمريرة خاطئة من ماتيو موساكيو وراوغ الحارس بيبي رينا ليسجل، لكن لاعبي لاتسيو استشاطوا غضباً عندما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء عقب سقوط سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش داخل المنطقة.

وسدد موسيالا لاعب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً، والذي يحق له أيضاً اللعب لألمانيا، في الزاوية السفلى للمرمى بعد 24 دقيقة.

وأكد بايرن تفوقه بعد ذلك عندما سجل ساني بسهولة من متابعة لكرة مرتدة من رينا في نهاية الشوط الأول وحول أتشيربي تمريرة عرضية في شباك فريقه بعد الاستراحة.

وأتيحت فرص أيضاً لصالح لاتسيو، وأنهى المباراة وفي رصيده 14 محاولة على المرمى مقابل 13 لبايرن، لكن هدف كوريا كان محاولته الوحيدة الناجحة في اللقاء.

وقال لوكاس ليفا لاعب وسط لاتسيو: “كنا ندرك أن الفوز على بايرن صعب، لكننا ساعدناهم بالطريقة التي لعبنا بها، هذا ليس لاتسيو الذي أعرفه، كان مختلفاً هذه الليلة”.

وأضاف: “علينا التعلم من هذه الهزيمة والحصول على خبرة، وسنذهب بعد ذلك إلى ميونخ من أجل اللعب بفخر وبقوة ذهنية”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: