رياضة

بوجاتشار يهدي فريقه صدارة طواف الإمارات.. وجانا يتوج بلقب الثانية

[ad_1]


أهدى السلوفيني تادي بوجاتشار، فريق الإمارات، صدارة طواف الإمارات 2021 للدراجات الهوائية، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي، وذلك عقب نهاية المرحلة الثانية التي أقيمت اليوم الغثنين، بجزيرة الحديريات بالعاصمة أبوظبي بسباق سرعة ضد الساعة لمسافة 13 كلم.

وتصدر بوجاتشار بطل طواف فرنسا العام الماضي وأحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب الترتيب العام للطواف بزمن قدره 4.00.05 ساعة، على الرغم من حلوله في المركز الرابع في المرحلة الثانية، ليخطف دراج فريق الإمارات القميص الأحمر المخصص لمتصدر الطواف، وبفارق 5 ثوان عن البرتغالي جواو ألميدا دراج فريقكويك ستيب الذي جاء في المركز الثاني في الترتيب العام، والسادس عقب نهاية المرحلة الثانية.وكان الإيطالي فيليبو جانا دراج فريق إينوس البريطاني قد أحرز لقب المرحلة الثانية “الحديريات”، في نتيجة متوقعة باعتباره بطل العالم لسباقات ضدالساعة، حيث أنهى السباق في 13.56 دقيقة.

وجاء في المركز الثاني السويسري ستيفان بيسيرجر دراج فريق “إي إف إيديوكيشن”، بفارق 14 ثانية عن جانا، فيما احتل المركز الثالث الدانماركي دراج فريق الإمارات ميكيلبيرج، وخلفه زميله في الفريق تاديبوجاتشار.

واحتفظ جواو ألميدا بالقميص الأخضرالمخصص لمتصدر ا��طواف بالنقاطب عدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الإيطالي فيليبو جانا، وتاديبوجاتشار الذي احتل المركز الثالث بالنقاط برصيد 19 نقطة، وفي المركز الرابع الهولندي ديفيد ديكر دراج فريق جامبو فيزما.

وحقق بوجاتشار العديد من المكاسب ليؤكد تألق فريق الإمارات بعد مرور مرحلتين فقط على الطواف بعد أنخطف القميص الأبيض لأفضل دراجشاب، متقدما على جواو ألميدا، فيما احتفظ الأخير بالقميص الأسود المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى