رياضة

10 حقائق عن مواجهة أتلتيكو وتشيلسي في دوري الأبطال

[ad_1]


يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني فريق تشيلسي الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب ناسيونال في بوخارست.

وفي ما يلي أبرز 10 حقائق عن هذه المواجهة:
1- أتلتيكو في دور الـ16 لسابع مرة في عهد سيميوني.
يظهر أتلتيكو مدريد بقيادة المدرب دييغو سيميوني للمرة السابعة خلال ثماني سنوات في ثمن نهائي المسابقة، باستثناء موسم 2017-18، عندما توج بطلاً للدوري الأوروبي بعد إقصائه من دور المجموعات. في المرات الست السابقة بدور الستة عشر، تأهل للدور التالي خمس مرات وخسر مرة واحدة في موسم 2018-19 بنتيجة 3-0 أمام يوفنتوس.2- تشيلسي يفشل في عبور ثمن النهائي منذ 2013-2014.
منذ 2013-2014، عندما وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا وخرج أمام أتلتيكو مدريد بالتحديد، لم يتخط تشيلسي دور الـ16 في البطولة الأوروبية. وخسر في آخر أربع مرات بهذا الدور.

3- تكافؤ في المواجهات.
التقى أتلتيكو مدريد وتشيلسي سبع مرات في البطولات القارية، بانتصارين لكل منهما وثلاثة تعادلات و11 هدفًا لصالح كل فريق، ورغم هذا التكافؤ لكن حين كانا يتواجهان على بطولة كأس السوبر الأوروبي في 2012 فاز “الروخيبلانكوس” بالأداء الرائع لراداميل فالكاو 4-1.

4- أتلتيكو يتلقى 4 خسائر في آخر 12 مباراة أوروبية.
على الرغم من أن أتليتكو لم يخسر سوى سبع مباريات من آخر 37 مباراة قارية، فقد حقق 21 فوزًا وتسعة تعادلات، إلا أن أربعة من تلك الخسائر كانت في آخر 12 مباراة خاضها بالإضافة إلى خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات. كانت الجولة الأخيرة في الدور الـ16 في مباراة الفوز 2-3 على ملعب آنفيلد.

5- تشيلسي، 10 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة في آخر 14 مباراة أوروبية خارج الديار.
كانت هزيمة الموسم الماضي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ هي الوحيدة لتشيلسي في آخر 14 مباراة له خارج الديار في المسابقة الأوروبية، حيث سجل 10 انتصارات وثلاثة تعادلات قبل أن يواجه أتلتيكو في بوخارست يوم الثلاثاء.

6 – أتلتيكو والفوز بتسع مواجهات إقصائية من 11 أمام منافسيه الإنجليز.
سيلعب أتلتيكو مدريد مباراته الإقصائية الثانية عشر في بطولات اليويفا ضد منافس إنجليزي. في الأحد عشر مباراة السابقة، كان هو الفائز في تسع مواجهات، بما في ذلك الخمسة الأخيرة. وهناك استثناءان فقط لمبارتين في كأس الاتحاد الأوروبي: في 1974-1975، ضد ديربي كاونتي، وفي 2007-08، ضد بولتون.

7- البلوز وانتصاران فقط في آخر 12 مواجهة أمام فرق إسبانية.
خسر تشيلسي أربع مباريات فقط من آخر 26 مباراة أوروبية أم��م منافسيه الإسبان، ويعد الفوز على إشبيلية في هذه النسخة من البطولة هو أحد الانتصارين الوحيدين اللذين حققاهما ضد منافسين إسبان في آخر 12 مباراة، والفوز الآخر كان أمام أتلتيكو: 1-2.
8- 14 هدفاً لتشيلسي و2 في مرماه في دور المجموعات.
كان تشيلسي خامس أكثر الفرق تهديفا في دور المجموعات الأخير من هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدفًا، متفوقًا عليه فقط بايرن ميونخ وبرشلونة وبروسيا مونشنغلادباخ ومانشستر يونايتد، وثاني أكثر الفرق دفاعاً باستقباله لهدفين فقط في التشامبيونز.

9- جيرو وفيرنر.. 8 أهداف في النسخة الحالية من “التشامبيونز”.
سجل أوليفيه جيرو وتيمو فيرنر معا ثمانية أهداف من أصل أربعة عشر هدفًا سجلها تشيلسي في النسخة الحالية من البطولة القارية، ويعد فيها كاي هافرتز، الذي سبق له مواجهة أتلتيكو مدريد في صفوف باير ليفركوزن، أفضل صانع ألعاب، بعدما صنع هدفين لزملائه في دوري الأبطال.

10. الجفاف التهديفي لسواريز في دوري الأبطال.
على عكس أدائه التهديفي في الدوري الإسباني، لا يزال الأوروغواياني لويس سواريز يبحث عن هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد، الذي لعب معه أربع مباريات لكنه لم يسجل أي هدف. لا في الهزيمة أمام بايرن (4-0) ولا في التعادل ضد لوكوموتيف في موسكو (1-1) ولا في الانتصارين على سالزبورغ 3-2 و0-2. 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: