رياضة

لوكاكو يتفوق على إبراهيموفيتش ليعزز أحلام إنتر في اللقب

[ad_1]


وصل روميلو لوكاكو إلى قمة مستواه في الوقت المناسب لإنتر ميلان حيث صنع المهاجم البلجيكي هدفاً وهز الشباك في الفوز 3-0 على ميلان اليوم الأحد، ليضع فريقه في طريق حصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لأول مرة في 11 عاماً.

وتعرض لوكاكو لانتقادات في مسيرته لكنه أظهر إمكاناته المذهلة في هدف إنتر الثالث والسادس له في آخر ست مباريات بجميع المسابقات ليعتلي صدارة قائمة هدافي الدوري.وأصبح لوكاكو أول لاعب يهز الشباك في أربع مباريات متتالية في قمة ميلانو منذ 1950 لكن مساهمة اللاعب البالغ عمره 27 عاماً كانت أكبر من ذلك.

وأرسل المهاجم البلجيكي تمريرة عرضية إلى زميله لاوتارو مارتينيز ليفتتح التسجيل اليوم الأحد، وهي التمريرة الحاسمة الخامسة له هذا الموسم.

وأبلغ مارتينيز شبكة دازون: “لوكاكو يستطيع التطور كثيراً، فهو يبلغ من العمر 27 عاماً فقط، إنه يجتهد ويساعد زملاءه أيضاً، إنه إنسان رائع داخل وخارج الملعب ونحن سعداء بوجوده معنا”.

وكانت قمة اليوم منتظرة لأكثر من سبب حيث كانت المواجهة الأولى بين لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان منذ مشاجرتهما في كأس إيطاليا الشهر الماضي.

ولم يستطع إبراهيموفيتش ترك بصمته في محاولاته الخمس على المرمى بينما صنع لوكاكو كل الفارق.

وانطلق لوكاكو من وسط الملعب قبل أن يهز شباك ميلان بالهدف الثالث في الدقيقة 66 حتى أن إبراهيموفيتش صفق إعجاباً بالهدف.

ويظهر تأثير لوكاكو على زملائه أيضاً حيث أحرز إنتر 57 هدفاً في 23 مباراة وهو الرصيد الأعلى في المسابقة عند هذه الجولة منذ 1951.

وأبلغ حارس إنتر سمير هاندانوفيتش تلفزيون ناديه: “دون شك فهذه أكثر نسخة نهماً من إنتر لعبت فيها، لدينا الأسبوع كله للاستعداد ونقدم ما لدينا على أرض الملعب، كنا نعلم ما الذي يجب علينا فعله للفوز بهذه المباراة”.

وانتزع فريق المدرب أنطونيو كونتي الصدارة من ميلان الأسبوع الماضي بعد خسارة فريق المدرب ستيفانو بيولي في ملعب سبيتسيا.

وبخروجه من دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا فلا يوجد ما يشتت تركيز إنتر عن هدفه الوحيد المتبقي وهو حصد أول لقب له في الدوري منذ تحقيقه الثلاثية في 2010 مع المدرب السابق جوزيه مورينيو.

وبمستوى لوكاكو الحالي فربما أصبح من الصعب إيقافه.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: