رياضة

مواجهات قوية ترسم ملامح المنافسة في دوري الخليج العربي

[ad_1]


تنطلق اليوم الخميس، الجولة 15 من دوري الخليج العربي، التي تشهد إقامة مباريات قوية، من شأنها أن ترسم ملامح المنافسة على مختلف المواقع على لائحة الترتيب، فيما سيكون العنوان الأبرز هو قمة الوحدة والشارقة، و”الكلاسيكو” بين العين وشباب الأهلي يوم غدٍ الجمعة.

ويقص النصر شريط الجولة بمواجهة خورفكان، بروح التغيير الفني، بعد قرار إقالة مدربه الكرواتي كرونوسلاف، والاستعانة بالأرجنتيني رامون دياز بديلاً له، ويدرك “العميد” أنه لا مجال للمزيد من الأخطاء، بعدما نزف العديد من النقاط في الجولات الماضية، فيما يتطلع “النسور” لمواصلة أدائه القوي، وهو الذي تفوق على الج��يرة بثلاثية، وفرض التعادل على العين في آخر مباراتين.

ويلتقي بني ياس مع الفجيرة في نفس التوقيت، في مواجهة يتطلع فيها “السماوي” إلى استعادة توازنه، عقب الخسارة في الجولة الماضية أمام الوصل، والتمسك بحظوظ البقاء في المربع الذهبي، فيما أصبح “الذئاب” في خطر بعد التراجع للمركز قبل الأخير، لذلك يتطلع للعودة إلى بر الأمان مجدداً.

وستكون السهرة مع مواجهة ممتعة، حافلة بالأهداف بحكم العادة، بين الوحدة المنتشي بالانتصار الكبير على حتا في الجولة الماضية، والشارقة الذي يسعى للتمسك بصدارة الترتيب، وهو الذي يعرف كيف يخطف الانتصارات المهمة في التوقيت المثالي، وإن كان سيعاني من غياب البرازيلي ويلتون المصاب، صاحب الـ11 هدفاً حتى الآن.

وتستكمل الجولة يوم غدٍ بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي الظفرة مع الجزيرة في مواجهة صعبة على الفريقين، يتطلع فيها “فارس الظفرة” لإيجاد التوازن اللازم بعد التعثرات في الجولات الأخيرة، فيما يأمل “فخر أبوظبي” بمواصلة الضغط على المتصدر، الشارقة، وتأكيد تواجده كأحد أبرز المرشحين للقب هذا الموسم.

وفي نفس التوقيت يلعب الوصل، الذي يعاني غيابات بالجملة، لكنه يتسلح بالمعنويات المرتفعة بعد الفوز على بني ياس في الجولة الماضية، أمام حتا، الباحث عن الانتصار الأول، بعد قيامه بنحو 10 تعاقدات جديدة في سوق الانتقالات الشتوية.

وستكون مباراتا السهرة، في مواجهة الطموحات بين اتحاد كلباء وعجمان، مع سعي كل فريق لتحسين موقعه، ما بين “النمور” الذي حقق انطلاقة ممتازة ورفع سقف طموحاته، و”البركان” الذي انتفض في آخر جولتين، ووضع قدماً في مناطق الأمان على جدول الترتيب.

على أن تختتم الجولة بقمة كلاسيكية بين العين وشباب الأهلي، يتطلع فيها كل فريق لتحقيق فوز معنوي من جانب، والبقاء في دائرة التواجد في المربع الذهبي على لائحة الترتيب من جانب آخر.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى