رياضة

ديوكوفيتش يقود محاولة صربيا للدفاع عن لقب كأس اتحاد المحترفين

[ad_1]


بعد بداية ناجحة لكأس اتحاد المحترفين للتنس للفرق في 2020، ستنطلق نسخة هذا العام وسط قيود أكبر، وبعدد أقل من المشاركين، في ملبورن، بينما سيحاول نوفاك ديوكوفيتش قيادة صربيا لبداية ناجحة أمام كندا، في رحلة الدفاع عن اللقب.

أقيمت نسخة العام الماضي بمشاركة 24 فريقاً في العديد من ملاعب أستراليا، لكن منافسات هذا العام ستشهد 12 فريقاً فقط، وستقام كل المباريات في ملبورن بارك، بسبب فرض قيود صارمة لاحتواء كوفيد-19.

وستبلغ نسبة حضور المشجعين 25% من سعة الملعب بحد أقصى.

ورغم ذلك ستعكس المسابقة شكل بطولة أستراليا التي تنطلق الأسبوع المقبل، حيث سيمثل أغلب اللاعبين الرجال البارزين بلادهم في كأس اتحاد المحترفين، بعد قضاء فترة العزل الإلزامي لمدة 14 يوماً.

وكان ديوكوفيتش الذي لم يخسر في ثماني مباريات بالمسابقة، مبدعاً العام الماضي وقاد صربيا للفوز 2-1 على إسبانيا في النهائي، وتضمن ذلك التفوق على رفائيل نادال دون خسارة أي مجموعة.

ولن تكون مهمة المصنف الأول على العالم سهلة، حيث سيواجه الكندي الواعد دينيس شابوفالوف على ملعب رود ليفر، ضمن منافسات المجموعة الأولى في إعادة لصدام العام الماضي في دور الثمانية.

ونجح شابوفالوف (21 عاماً) الذي يرشحه البعض لتحقيق النجاح في البطولات الأربع الكبرى، في الوصول مع ديوكوفيتش إلى شوط فاصل بالمجموعة الثالثة العام الماضي، وسيحاول أن يعرف إذا ما كان قلص الفارق في المستوى مع العملاق الصربي.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: