رياضة

الدوري المصري: الأهلي يصطدم بنجوم بيراميدز قبل مونديال الأندية

[ad_1]


يدخل فريق الأهلي اختباراً قوياً، عندما يحل ضيفاً على بيراميدز، اليوم الثلاثاء، على إستاد الدفاع الجوي في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري المصري، في البروفة الأخيرة لـ”النسور الحمر” قبل السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية.

يرغب الأهلي في مواصلة انتصاراته والتشبث بالبقاء على قمة الدوري، بعد الفوز الصعب والثمين الذي حققه في الجولة الأخيرة على حساب “المقاولون” 3-2، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين للفوز بالثلاثة، بخلاف استفادته من تعثر الزمالك بتعادله السلبي مع أسوان ضمن منافسات الجولة 9.

ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 8 مواجهات، حقق الفوز في 6، وتعادل في اثنين، وسجل لاعبوه 19 هدفاً، وسكنت شباكه 4 أهداف، فيما يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 13 نقطة، بعد أن خاض 8 مواجهات، حقق الفوز في 3، وتعادل في 4، وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 11 هدفاً، وسكنت شباكه 8 أهداف.

وحرص مدرب الأهلي، بيتسو موسيماني، على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها فريقه في مباراته الأخيرة ضد “المقاولون”، والتي تسببت في استقبال شباك “المارد الأحمر” لهدفين مباغتين، في الوقت الذي شهدت فيه هذه المباراة أخطاء فنية بالجملة، خاصة في التمركز داخل الملعب، والتحرك دون كرة، والتنبيه على اللاعبين بعدم التباعد بين الخطوط، وترك مساحات يستغلها الخصم في الاختراق وتهديد مرمى الخصم.

وحذر موسيماني لاعبي الأهلي من خطورة بعض لاعبي بيراميدز، خاصة رمضان صبحي، وإيريك تراوري، وعبد الله السعيد، وجون أنطوي، مع التنبيه بالاعتماد على الكرات المرتدة وتنفيذها بسرعة، في ظل المساحات التي يخلفها اندفاع لاعبي بيراميدز الهجومي.

وعلى الجانب الآخر، يطمع فريق بيراميدز بقيادة الأرجنتيني أروابارينا، في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط من متصدر جدول الدوري، من أجل تعطيله وعودة الأمل للفريق “السماوي”، والدخول من جديد في المنافسة على تصدر الدوري، والتتويج باللقب.

وعقد أروابارينا العديد من الجلسات التحفيزية للاعبي فريقه، وطالبهم بضرورة التركيز خلال مواجهة “المارد الأحمر”، والعمل على تحقيق الفوز، لتصبح انطلاقة جديدة في مسابقة الدوري، مؤكداً أن مواجهة الأهلي بمثابة “حياة أو موت” لفريق بيراميدز.

وطالب المدير الفني اللاعبين باستغلال ثغرة الأهلي وارتباكه فى الشوط الأول، مثلما حدث في مواجهة “المقاولون” الأخيرة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: