رياضة

هاتون يتوج بلقب بطولة “أبوظبي إتش إس بي سي” للغولف

[ad_1]


تألق الإنجليزي تيريل هاتون المصنف التاسع عالمياً في اليوم الختامي لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف بنسختها السادسة عشرة، ونجح في حسم اللقب بعد تحقيقه نتيجة 66 في الجولة النهائية ليحقق بذلك الفوز السادس له في بطولات الجولة الأوروبية، وفوزه الرابع في بطولات سلسلة رولكس.

واختتمت منافسات البطولة اليوم الأحد، في نادي أبوظبي للغولف، حيث تمكن النجم الإنجليزي أداءً رائع منذ بداية، واستطاع من التفوق على باقي اللاعبين في الجولة الأخيرة ليرفع كأس الصقر المجنح بفارق أربع ضربات.

وبدأ يومه النهائي في المركز الثاني واستمر باللعب بقوة وتسجيل ضربات بيردي متتابعة ليتغلب على زميله في كأس رايدر روري ماكلروي.

ويعتبر فوز هذه البطولة مثالياً ليبدأ تيريل هاتون موسم السباق إلى دبي 2021، وسينتقل المصنف رقم 9 عالمياً إلى المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي الرسمي للغولف، لينضم إلى جون رام باعتباره اللاعب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في سلسلة رولكس، حيث يعادله بأربعة انتصارات.

وقد تمكن هاتون من تحقيق فوزه الأول في نادي أبوظبي من خلال أدائه المثيرة وتسجيله لضربة بيردي في الحفرة السادسة عشر وضربتين رائعتين في الحفرتين 17 و 18.

وجاء اللاعب الاسترالي جيسون سكريفنر في المركز الثاني بعد أن حقق 14 ضربة تحت المعدل، متقدماً على اللاعب ماكلروي الذي تصدر في الجولة الثالثة، بعد أن سجيل نتيجة 66 ليصعد إلى قائمة المتصدرين، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتحقيق فوزه الأول في الجولة الأوروبية.

وكان اللاعب ماكلروي، وصيف بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف في أربع مناسبات سابقة، يأمل أن يحصد لقب البطولة وأن يرفع كأس الصقر المجنح، إلا أنه أنهى البطولة في المركز الثالث بعد أن سجل نتيجة 72 وحقق 13 ضربة تحت المعدل.

بينما احتل اللاعب الإسباني رافا كابريرا بيلو المركز الرابع بعد تسجيله 12 ضربة تحت المعدل، عشر تحت الدرجة الثانية، بينما تشارك اللاعبان الأمريكي ديفيد ليبسكي والإسكتلندي مارك وارين، المركز الخامس بواقع 11 ضربة تحت المعدل.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button