رياضة

الجولة الأولى لكأس رئيس الإمارات للجوجيتسو تنطلق 29 يناير


أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن تواصل فعاليات الموسم الرياضي الجديد، من خلال تنظيم الجولة الأولى من كأس رئيس الإمارات للجوجيتسو، في صالة جوجيتسو أرينا في العاصمة أبوظبي، يومي 29 و30 يناير (كانون الثاني) الجاري.

تشهد نسخة هذا العام من البطولة الأغلى على الساحة المحلية، إضافة مهمة تكمن بإدراج منافسات السيدات ضمن برنامجها الحافل، في خطوة تعكس الأهمية المتزايدة للدور الذي أصبحت تلعبه المرأة الإماراتية على صعيد رياضة الجوجيتسو، وغيرها من الرياضات المختلفة.
  
وترحب البطولة بأوسع مشاركة من الرياضيين من مختلف الأوزان للتنافس بنظام الحزام المفتوح، ضمن فئات الأشبال (تحت 16 عاماً)، والناشئين (تحت 18 عاماً)، والكبار (فوق 18 عاماً).

وبهذا الصدد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي: “أوفت انطلاقة الموسم الجديد من خلال الجولة الأولى لدوري أم الإمارات، ونائب رئيس الإمارات، بكل وعودها من ناحية رؤية عدد كبير من المواهب الوطنية التي تتطلع إلى تثبيت قدمها في المنافسة، والوقوف على منصات التتويج”.

ونشهد اليوم حماساً مضاعفاً من قبل الرياضيين للمشاركة في كأس رئيس الإمارات للجوجيتسو، الذي يحظى بمكانة استثنائية في قلوبنا جميعاً.

وأضاف الشامسي: “لطالما حظي تمثيل المرأة وتعزيز دورها في القطاعات كافة بأهمية قصوى لدى القيادة الرشيدة ورؤيتها لمستقبل هذه الرياضة، ولعل الإعلان عن إضافة فئة السيدات إلى منافسات الكأس الغالي يعكس الثقة الكاملة بقدراتها القيادية والريادية في تعزيز انتشار هذه الرياضة ذات القيم النبيلة في الدولة وخارجها، وجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو في ترجمة رؤية القيادة على أرض الواقع”.

وتابع: “تساهم بطولة رئيس الإمارات للجوجيتسو في الإعداد الأمثل للاعبين، وتعزيز قدراتهم وجاهزيتهم لتمثيل الدولة على الساحتين الإقليمية والعالمية، لدينا أجندة مزدحمة من الأحداث والبطولات، وجميع اللاعبين حريصين على الظهور المشرّف، ومواصلة التقدم وتحقيق الإنجازات وصولاس إلى تمثيل الدولة، ضمن المنتخب الوطني الذي يعد هدف لكل لاعب”.

وبيّن الشامسي أهمية الحملة التي يقدّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو لها الدعم بالتزامن مع انطلاقة الموسم الجديد، وهي تحت عنوان “احم نفسك.. ليكن خيارك التطعيم”، مشيداً بالتجاوب الكبير الذي تحظى به في الوسط الرياضي والمجتمعي، منوهاً بأن أخذ اللقاح يمثل أكثر الطرق فعالية في التصدي للفيروس، وعودة الحياة إلى سابق عهدها.
  
وتقام منافسات السيدات في اليوم الأول من البطولة 29 يناير (كانون الثاني) الجاري، فيما سيشهد اليوم التالي 30 يناير (كانون الثاني) إقامة منافسات الرجال، وذلك في صالة جوجيتسو أرينا في العاصمة أبوظبي.

وتقام البطولة وسط إجراءات احترازية صارمة، ووفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد لضمان سلامة اللاعبين المشاركين.

وتأتي الجولة الافتتاحية لكأس رئيس الإمارات في أعقاب الجولة الأولى من دوري نائب رئيس الإمارات، ودوري “أم الإمارات” للجوجيتسو، والتي شهدت مشاركة مئات الرياضيين من جميع أنحاء الدولة.

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: