رياضة

مونديال اليد: مصر تتحدى سلوفينيا لخطف بطاقة ربع النهائي


تتوجه الأنظار اليوم الأحد، إلى إستاد القاهرة، لمتابعة المواجهة الحاسمة بين منتخب مصر، ونظيره السلوفيني، ضمن منافسات الجولة الختامية من الدور الرئيسي لمونديال اليد 2021.

يتطلع منتخب “الفراعنة” لتحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل أمام الفريق الأوروبي، للوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة، ويكون ضمن الثمانية الكبار في اللعبة عالمياً.

وتحتل السويد حالياً صدارة المجموعة الرابعة، بفارق المواجهات المباشرة مع مصر، حيث يملك كل منهما 6 نقاط في رصيده، لذا لا يوجد طريق آخر أمام منتخب “الفراعنة” إلا تحقيق الفوز أو التعادل أمام منتخب سلوفينيا، للصعود إلى الدور ربع النهائي من المونديال.

وفي حالة تساوي النقاط بين فرق المجموعة الواحدة بالدور الرئيسي من مونديال اليد، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهما، لذا في حالة تساوي النقاط بين مصر والسويد، سيحتل المنتخب الأوروبي صدارة المجموعة، بعد فوزه على منتخب “الفراعنة” في الدور التمهيدي.

وفي حال فوز السويد على الاتحاد الروسي، سواء تعادلت مصر أو فازت تصعد إلى الدور ربع النهائي، وتحتل مركز الوصافة في المجموعة الرابعة.

وإذا خسر المنتخب السويدي، تصعد مصر في مركز صدارة المجموعة، في حالة الفوز أو التعادل أمام سلوفينيا.

وفي حالة تعادل منتخبي السويد والاتحاد الروسي، تصعد مصر إلى الدور ربع نهائي كأول مجموعة، إذا فازت على سلوفينيا، وتصعد كثاني مجموعة في حالة التعادل، وتودع البطولة في حالة الخسارة.

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: