رياضة

تاناك يتصدر رالي مونت كارلو مبكراً في افتتاح الموسم

[ad_1]



تصدر أوت تاناك سائق هيونداي رالي مونت كارلو الافتتاحي للموسم مبكرا اليوم الخميس بعد فوزه بأول مرحلتين في جبال الألب الفرنسية.
وتحطمت سيارة السائق الأستوني بشدة العام الماضي عندما كان حاملا للقب بطولة العالم، لكنه حافظ على بقاء سيارته في السباق هذه المرة وأنهى المرحلة الأولى البالغ مسافتها 20.58 كيلومتر بفارق 3.0 ثوان عن كالي روفانبيرا سائق تويوتا.
وأضاف تاناك 0.3 ثوان اخرى في المرحلة الثانية من سان موريس إلى سان بونيه.
وفرضت قواعد حظر التجول في فرنسا بسبب جائحة كوفيد-19 تغييرات على جدول المراحل، حيث تبدأ وتنتهي مبكرا ولا يوجد مراحل ليلية أو متفرجين.
وقال تاناك “لم نبدأ من قبل في النهار وفي ظروف متسقة. لدينا المزيد من الثبات مع السيارة مقارنة بالعام الماضي وبالتأكيد ردة فعل أفضل”.
وبدت الطرق الأسفلتية مبللة ببعض الجليد، وكان تيمو سونينن سائق إم-سبورت فورد أول المنسحبين بعد ارتطام سيارته وخروجها من الطريق أسفل أحد الجسور في المرحلة الافتتاحية.
واحتل إلفين إيفانز سائق تويوتا المركز الثالث بينما حل البلجيكي تييري نوفيل سائق هيونداي، بطل مونت كارلو العام الماضي والآن ينافس مع مساعده الجديد مارتن فيداخه بعد انفصاله عن نيكولاس جيلسول الأسبوع الماضي، رابعا.
وحل سيباستيان أوجيه سائق تويوتا وبطل العالم سبع مرات، الساعي لتحقيق رقم قياسي بفوزه للمرة الثامنة في مونت كارلو فيما قال إنه موسمه الأخير، في المركز الخامس.
وستقام خمس مراحل غدا الجمعة، تبدأ قبل الفجر، على أن تنتهي النسخة 89 من الرالي يوم الأحد المقبل بنهايتها الرسمية في إمارة موناكو على البحر المتوسط.
[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button