رياضة

سولشار: يونايتد يحصد ثمار تطوير الحالة الذهنية


قال مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشار، إن تحسن فريقه في الجانب الذهني يساعده على حصد الثمار في المباريات الصعبة هذا الموسم بعد تغلبه 2-1 على فولهام ليتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء.

وتقدم فولهام عبر أديمولا لوكمان بعد خمس دقائق لكن يونايتد أدرك التعادل بهدف إدينسون كافاني الرابع خارج ملعب فريقه هذا الموسم ثم حسم بول بوغبا الفوز بعد الاستراحة.

وأبلغ سولشار الصحافيين: “قمنا بعمل أفضل من هذا في مباريات متكافئة، فزنا كثيراً 1-0 و2-1، عندما تضيف ذلك في نهاية الموسم فهذا عدد كبير من النقاط”.

وأضاف: “هذا ما تحدثنا عنه قبل بداية الموسم، وهو حاجتنا للتوقف عن التعادلات وتحقيق الانتصارات، أظهرنا تطوراً كبيراً في الجانب الذهني والبدني أيضاً”.

ويتقدم فريق المدرب سولشار بنقطتين على مانشستر سيتي، الذي يملك مباراة مؤجلة، وليستر سيتي.

وفي الوقت الذي حصل فيه بوغبا على القدر الأكبر من الإشادة كال سولشار المديح لتأثير كافاني الذي انضم للفريق في صفقة انتقال مجاني في أكتوبر (تشرين الأول) بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال سولشار: “كافاني مهاجم تريد وجوده في منطقة الجزاء، تحركاته مذهلة، أشعر بغضب عندما يخرج من منطقة الجزاء لإرسال تمريرات عرضية لأنه المهاجم الذي تريد وجوده داخل المنطقة، في بعض الأحيان أطلب منه الركض بشكل أقل”.

ويلعب يونايتد ضد ليفربول في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، قبل مواجهة شيفيلد يونايتد في الدوري يوم الأربعاء المقبل.

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: