رياضة

اتجاه لتخفيض عدد الرياضيين في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

[ad_1]


قال منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي، اليوم الإثنين، إنهم سيقلصون عدد الرياضيين المشاركين في حفلي الافتتاح والختام في دورة الألعاب المؤجلة حتى الصيف المقبل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كان من المتوقع أن يشارك أكثر من 11 الف رياضي في الألعاب، بيد أن اجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد تحدّ من الوقت الذي يمكنهم البقاء فيه داخل القرية الأولمبية، تعني عدم تمكن الجميع من حضور حفلي الافتتاح والختام.

وقال منظمون إنهم سيعيدون النظر في عدد الرياضيين ال��شاركين في الحفلين، وكيفية إدخالهم إلى الإستاد بأمان، من أجل ضمان سلامة وأمن الرياضيين، وتبسيط العمليات في ألعاب طوكيو 2020.

وذكر تقرير في صحيفة يوميوري شيمبون، اليوم الإثنين، أن اللجنة الأولمبية الدولية تتوقع مشاركة 6 آلاف رياضي في حفل الافتتاح بتاريخ 23 يوليو (تموز).

في المقابل، ترى اللجنة المنظمة أن التفاصيل لا تزال قيد الإعداد مع اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمات أخرى، فيما لم يتم تقرير مقاربة محددة بعد.

وتصرّ اللجنة المنظمة على أن الألعاب قائمة حتى بحال فشل السيطرة على الفيروس، كاشفة عن مجموعة تدابير لمكافحة الفيروس في تقرير موقت من 53 صفحة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ولا يمكن للرياضيين دخول القرية الاولمبية القادرة على استيعاب 18 ألف شخص، قبل أكثر من 5 أيام على بداية مسابقاتهم، ويتعيّن عليهم مغادرتها قبل فترة يومين من انتهاء مشاركتهم.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button