رياضة

4 إصابات جديدة بكورونا في أستراليا المفتوحة


كشف المنظمون، اليوم الإثنين، عن أربع إصابات جديدة بكوفيد 19، منهم لاعب واحد، ضمن المشاركين المنتظرين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وربما يزيد العدد مع استمرار عمليات الفحص.

أعلنت سلطات الصحة في ولاية فيكتوريا عن 9 إصابات حتى الآن بين الركاب القادمين إلى ملبورن عبر رحلات جوية عارضة للمشاركة في البطولة، المقرر إقامتها خلال الفترة 8-21 فبراير (شباط).

وقال رئيس وزراء فيكتوريا للصحافيين، دانييل أندروز، عن الإصابات الجديدة: “يرتبط كل المصابين الأربعة بالتنس، وذهبوا جميعاً بسلام إلى فندق الحجر الصحي”.

ودخل بالفعل ركاب ثلاث رحلات جوية عارضة في الحجر الصحي الصارم، ويتضمن ذلك أكثر من 70 لاعباً لن يكون بوسعهم التدريب لمدة 14 يوماً، قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.

وقال كبير مسؤولي الصحة في ولاية فيكتوريا، بريت ساتون: “أعتقد أن أصحاب العينات الإيجابية أصيبوا على الأرجح قبل بدء الرحلات الجوية، لكن النتائج ستكشف في الأيام المقبلة الصورة كاملة، ومدى إمكانية انتقال العدوى خلال الرحلة الجوية”.

وأضاف: “ولهذا السبب فالقيود صارمة جداً على هذه المجموعة من لاعبي التنس ومرافقيهم، وهو نفس حال ركاب الرحلات الجوية الدولية”.

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: