رياضة

انطلاق بطولة العالم لكرة اليد في مصر في غياب الجماهير


‭ ‬انطلقت النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد في مصر اليوم الأربعاء وسط ظروف استثنائية في غياب الجماهير، وبعد انسحاب منتخبين بسبب وباء كوفيد-19.

إقرأ أيضاً:
حسن مصطفى: مصر اختارت السيناريو الأصعب وهو تنظيم بطولة العالم لليد

وأعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إشارة انطلاق البطولة عقب كلمة من المصري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة في الصالة المغطاة باستاد القاهرة قبل المباراة الافتتاحية بين مصر وتشيلي.

واقتصر الحضور على عدد قليل من المسؤولين بعد أن قررت مصر يوم الأحد الماضي، إقامة البطولة دون جماهير، بسبب مخاوف انتشار الفيروس رغم أن السلطات كانت تخطط لحضور نحو خمسة آلاف مشجع كل مباراة.

وانسحبت جمهورية التشيك والولايات المتحدة قبل يوم واحد على انطلاق البطولة لتسجيل العديد من الحالات الايجابية لكوفيد-19 بين اللاعبين وتم استدعاء مقدونيا الشمالية وسويسرا بدلاً منهما.

وقال مصطفى “اعتذر لعائلتنا في مصر لإقامة البطولة دون حضور المشجعين”.

وأضاف “لم يكن قراراً سهلاً وكان من الممكن تأجيل أو إلغاء البطولة، لكننا اخترنا السيناريو الأصعب بتنظيم البطولة وأتمنى أن تكون الضوء في نفق مظلم وسط الجائحة التي تواجه العالم منذ بداية 2020”.

وتستضيف مصر البطولة للمرة الثانية وبعد غياب 22 عاما وكانت مراسم الافتتاح بسيطة حيث شهدت عرضاً راقصاً قصيراً ثم أدى المغني تامر حسني الأغنية الاحتفالية للبطولة التي يشارك بها 32 فريقاً لأول مرة.

وتستمر مباريات البطولة حتى يوم 31 يناير (كانون الثاني) الجاري. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى