رياضة

انطلاق أولى جولات بطولة الزوارق اللاسلكية في أبوظبي الجمعة


تنطلق بعد غد الجمعة، منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للقوارب اللاسلكية، التي ينظمها نادي أبوظ��ي الدولي للرياضات البحرية، تحت رعاية مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة النادي، الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، ضمن حملة “أجمل شتاء في العالم” لدعم السياحة في الدولة.

ويعد هذا النشاط بداية موسم بحري لأكثر من 30 فعالية وبطولة وسباقاً بحرياً ستنطلق ابتداءً من شهر يناير (كانون الثاني) الجاري، وتستمر حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث كان من المفترض أن يقام النشاط الأول الأسبوع الماضي مع الجولة الأولى من بطولة الإمارات للتزلج على الماء لكن تم تأجيله بسبب الأحوال الجوية غير الملائمة.

وتضم المنافسة في جولتها الأولى فئتين هما فئة محركات 4 سل، وفئة محركات 3 سل، بمشاركة ما يقرب من 25 متسابقاً، حيث سينطلق السباق على تصفيات مختلفة تبدأ من الساعة الواحدة ظهرا وتنتهي في الرابعة عصراً.

ويأتي النشاط البحري كي ينضم لأجندة فعاليات “شتاء أبوظبي الأجمل في العالم” خاصة أنه يعتبر واجهة سياحية للإمارة من خلال المشاركة المتوقعة للمتابعين والحضور.

وشهد الموقع الرسمي للنادي ارتفاع عدد المشاركين والمتسابقين الذين يستفيدون من خدمة التسجيل الإلكتروني المسبق في أي منافسة، ويسعى النادي إلى أن تكون هذه البطولة ثابتة في أجندته الأعوام المقبلة، كي يسهم في توسيع قاعدة ممارسيها.

وأكد سالم الرميثي مدير عام النادي أن الموسم الجديد للنادي البحري سيكون مزيجا من التحديات والبطولات المحلية والعالمية والإقليمية، مشيرا إلى أن الأرقام المتوقع تسجيلها في هذا الموسم على صعيد المتسابقين والمشاركين، وعدد المنافسات ستكون قياسية مقارنة بالسنوات الماضية.

وعن الزوارق اللاسلكية لفت إلى أن المشروعات الرياضية الجديدة في إستراتيجية نادي أبوظبي تبدأ دوماً بأفكار يتم تطبيقها على أرض الواقع، وأن مسابقة الزوارق اللاسلكية هي إحدى هذه الأفكار التي تمتلك حضوراً وتأثيراً إيجابياً على جمهور الشباب، خاصة أن هذه الرياضة ستكتسب صيتاً وشهرة أعلى مع مرور الوقت، وستجد إقبالاً ورغبة من الشباب في الحضور والمشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى