رياضة

فورمولا1: توجه لإرجاء جائزتي أستراليا والصين


يبدو أن هناك توجهاً جدياً لإرجاء جائزتي أستراليا والصين للفورمولا1، المقررتين في 21 مارس (آذار) و11 أبريل (نيسان) توالياً، وذلك بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد بحسب ما أفاد مصدر مقرب من المنظمين.

وعادت حلبة إيمولا الإيطالية إلى الروزنامة الموسم الماضي بسبب فيروس “كوفيد-19” وتسببه بالغاء العديد من السباقات، بعدما أرجأ أيضاً انطلاق البطولة لأشهر عدة، إذ ربما تعوض إرجاء السباق الصيني الذي سيصبح، على غرار السباق الأسترالي، في النصف الثاني من الموسم بعد أن كانا الجولتين الأولى والثالثة في الروزنامة.

وكان من المفترض أن تفتتح حلبة ألبرت بارك الأسترالية الموسم الجديد في 21 مارس (آذار)، لكن هناك توجها للتأجيل بسبب القيود المتعلقة بفيروس “كوفيد-19”.

وأفاد موقع أوتوسبورت المتخصص بالرياضات الميكانيكية الأسبوع الماضي أن السباق الأسترالي سيؤجل على الأرجح على أن يفتتح الموسم من حلبة البحرين الدولية في 28 منه.

وغاب السباق الأسترالي عن روزنامة الموسم الماضي بعد أن أصيب أعضاء في فريق ماكلارين بالفيروس خلال تواجدهم على حلبة ألبرت بارك استعدادا لخوض السباق الافتتاحي، ثم اتخذ القرار بعدها بتعليق البطولة حتى يوليو (تموز) بسبب تفشي “كوفيد-19” في العالم بأكمله.

ووفقا لموقع أوتوسبورت، فإن القيود المفروضة على المسافرين الى أستراليا المجبرين على الحجر الصحي لمدة أسبوعين، تشكل عائقا لوجستيا وعبئا مادياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى