رياضة

الأندية المرهقة تستعد لكأس السوبر الإسبانية بعد فوضى السفر


عندما وقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقداً في 2019 لإقامة كأس السوبر المحلية في السعودية، لم يتخيل إقامة المباريات دون جمهور في جنوب إسبانيا والمشقة التي عانت منها الأندية للسفر بعد تساقط الثلوج غير الطبيعي.

لكن هذا ما سيحدث عندما تنطلق البطولة المصغرة يوم الأربعاء، بعدما أجبرت القيود الصحية في إسبانيا والسعودية، بسبب جائحة فيروس كورونا، المنظمين على تغيير خططهم والتفكير في جدوى النظام الحالي في هذه الأوقات التي لا سابق لها.

ويلعب برشلونة ضد ريال سوسييداد في قرطبة يوم الأربعاء وفي اليوم التالي يلعب ريال مدريد حامل اللقب ضد أتلتيك بلباو في ملقة بعد تغير خطط الفريقين الأخيرين بسبب العاصفة الثلجية التي شلت حركة مناطق شاسعة في إسبانيا.

وسافر ريال مدريد إلى ملقة مباشرة من بامبلونا الواقعة في الشمال وأمضى ثلاث ليال فوضوية في مطار باراخاس في مدريد، بسبب تأخر رحلته من وإلى أوساسونا حيث تعادل مع صاحب الأرض دون أهداف.

فيما تأجلت مباراة بيلباو مع أتليتيكو مدريد على الرغم من وصول طائرة الفريق إلى العاصمة غير أنها لم تستطع الهبوط في المطار بسبب كثافة الثلوج.

ونال ريال مدريد لقب نسخة 2020 في جدة عندما تغلب على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح لكنه يدخل نسخة العام الحالي وهو مرهق بعد مشاكل السفر والغضب تجاه مسؤولي رابطة الدوري لعدم تأجيل مباراة أوساسونا.

وعلى الجانب الآخر يبدو برشلونة في حالة هي الأفضل من بين الفرق الأربعة بعد الفوز 4-0 على غرناطة يوم السبت، ونجاح شراكة ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي أخيراً.

وسيأمل بيلباو، الفائز باللقب في 2015، في رؤية تأثير خطط المدرب الجديد مارسيلينيو بعد خسارة مباراته الأولى مع الفريق 3-2 أمام برشلونة الأسبوع الماضي.

ويشارك سوسيداد في البطولة لأول مرة منذ 1982 ويقدم أداء كارثياً، حيث انتصر مرة واحدة في آخر 12 مباراة بجميع المسابقات.

وكانت كأس السوبر هي البداية التقليدية للموسم بين بطلي الدوري وكأس ملك إ��بانيا في أغسطس (آب) لكن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني وسع المشاركة فيها إلى أربعة أندية في 2019 لتعزيز جاذبيتها العالمية.

ويشارك ريال مدريد وبرشلونة بصفتهما بطل الدوري والوصيف على الترتيب بينما بلغ بلباو وسوسيداد نهائي كأس ملك إسبانيا 2020 والذي تأجل حتى أبريل نيسان المقبل بسبب الجائحة.

وكان الاتحاد وقع عقداً لإقامة البطولة لثلاث سنوات في السعودية مقابل 120 مليون يورو (145.74 مليون دولار) وقال روبياليس إن الاتحاد سيعيد التفاوض حول العقد بسبب الاضطراب الناجم عن الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى