رياضة

طموحات النجم الساحلي تواجه أوجاع الأفريقي


يرغب النجم الساحلي في استعادة مستواه والعودة إلى طريق الانتصارات، عندما يستضيف الأفريقي الذي يواجه أزمة مالية خانقة في الجولة الثامنة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غداً الثلاثاء.

وغاب النجم الساحلي عن الانتصارات في آخر مباراتين خاضهما بالدوري بعد خسارته 0-2  أمام غريمه الترجي، وتعادله سلبياً مع اتحاد تطاوين في الجولة السابقة.

وبعد بداية واعدة حقق خلالها انتصارين متتاليين انهار النجم الساحلي سريعاً وتراجع مستواه ليفرط في نقاط مهمة في مشوار المنافسة على اللقب.

وفاز النجم الساحلي بقيادة مدر��ه البرازيلي جورفان فييرا مرة واحدة، بينما مني بخسارتين وتعادل في واحدة في آخر أربع مواجهات.

ويعاني النجم الساحلي من افتقاد مهاجميه بقيادة لاعب ساحل العاج سليمان كوليبالي الفاعلية أمام المرمى لكنه سيحاول الاستفادة من أزمة منافسه وتحقيق الانتصار.

ويتخبط الأفريقي منذ بداية الموسم وسط أزمة إدارية ومالية عاصفة أججت الخلاف بين إدارة النادي وجماهيره ودفعت الفريق نحو دوامة نتائج سيئة.

وزادت الأوضاع سوءا في صفوف الافريقي بسبب تململ اللاعبين لعدم الحصول على مستحقاتهم المالية، كما سيفتقد جهود المهاجمين ياسين الشماخي بسبب الإيقاف وباسيرو كومبواري القادم من بوركينا فاسو بسبب الإصابة.

وسيحاول النجم الساحلي أن يستغل افتقاد تشكيلة منافسه الشابة الخبرة لتحقيق الفوز وحصد النقاط كاملة والبقاء قريبا من أندية القمة.

ويحتل النجم الساحلي المركز السادس برصيد عشر نقاط ويتأخر بفارق ست نقاط عن الترجي المتصدر من ست مباريات لكل منهما.

ويأتي الافريقي في المركز 11 برصيد ست نقاط من انتصار واحد وثلاثة تعادلات ومثلها هزائم.

ويبحث الملعب التونسي صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة عن فوز جديد، عندما يستضيف نجم المتلوي السابع بعشر نقاط.

وكبر طموح الملعب التونسي بعد المستوى الجيد الذي قدمه في الموسم الحالي بتحقيقه ثلاثة انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

ويأمل الترجي المتصدر وحامل اللقب في مواصلة انتصاراته والابتعاد في القمة، عندما يحل ضيفاً على وصيفه الصفاقسي في قمة مباريات الجولة يوم الأربعاء.

ويسعى الترجي لتحقيق انتصاره السادس على التوالي ومواصلة التحليق في القمة، بينما يأمل الصفاقسي في مداواة جراحه عقب الخروج من دوري أبطال أفريقيا وتلقيه أول هزيمة في الدوري المحلي 0-1 أمام اتحاد بنقردان.

ويسعى الصفاقسي صاحب المركز الرابع بعشر نقاط من خمس مباريات إلى الاستفادة من اللعب على ملعبه لتحقيق الفوز ليستعيد معنوياته المنهارة.

لكن تشكيلة الفريق ستفتقد جهود لاعبين مهمين عقب إصابة مهاجمه فراس شواط بفيروس كورونا، إضافة لغياب لاعب الوسط البارز كريس كواكو القادم من ساحل العاج بسبب إصابة عضلية.

ويلتقي الأولمبي الباجي مع البنزرتي ويستضيف شبيبة القيروان منافسه مستقبل سليمان، ويواجه مستقبل رجيش منافسه الاتحاد المنستيري ويلعب اتحاد تطاوين مع اتحاد بنقردان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى